تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نصيحة الشيخ للإخوة الصوماليين بالحل الثاني وهو... - الالبانيالشيخ : فغرضنا أنه هدول إخوانا الآن الصوماليين هدول شو بيقدروا يعملوا مع العدوان الدولي العراق ما طلع بيدها تعمل مع العدوان الدولي هدول اللي ما بلغوا ال...
العالم
طريقة البحث
نصيحة الشيخ للإخوة الصوماليين بالحل الثاني وهو تخبئة السلاح والانتشار بين الناس للدعوة وموافقة الحاضرين له على ذلك .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فغرضنا أنه هدول إخوانا الآن الصوماليين هدول شو بيقدروا يعملوا مع العدوان الدولي العراق ما طلع بيدها تعمل مع العدوان الدولي هدول اللي ما بلغوا الخمسة آلاف شو بيطلع بإيدهم يسووا ولذلك فأنا أرى إنه الحل الثاني هو الذي ينبغي يعني مضطرين أن يلجأوا إليه تخبئة الأسلحة والانتشار بين الناس ويبثوا الدعوة بينهم أما الحل الأول والحل الثالث فهذا ما نراه فأمدونا بمددكم خاصة اللي فتح السيرة هاي وما عم يسمعنا رأيه .
العوايشة : شيخنا بالنسبة يعني يبدو ما فيه إلا ما تفضلت الله يجزيك الخير لكن أنا سؤالي سؤال بالنسبة لتخبئة الأسلحة ألا يخشى منها إنه يعني يكون فيه حملات تفتيشية بحيث إن من عثروا عنده على سلاح يؤذى أنا أذكر يعني كان لكم فتوى طيبة ... جزاكم الله خيرا طيبة إن شاء الله بالنسبة لقضية وضع المجاهدين في سوريا مرة سألوا إنه نستسلم وإلا فأنت قلت يخشى هكذا أنا فهمت يعني إنه يعني تسليم أنفسكم ... فيه خطورة هذه ذكرتني بالوضع الحالي بالنسبة لقضية تخبئة الأسلحة طبعًا هذا هم أدرى بالظرف كما قلت أنت إنه الشاهد يرى ما لا يرى الغائب .

الشيخ : نعم .
العوايشة : إي نعم فهذه النقطة إذا يعني إذا ناسبت الوضع اللي هناك هذه نقطة طيبة لكن تبقى هذه النقطة هل فيها خطورة عليهم هل يكون فيه حملات معينة ؟

الشيخ : هم يعرفوا يا أستاذ .
العوايشة : هذا بالضبط هذا هو .

الشيخ : طيب .
العوايشة : هذا ...

الشيخ : فنحن بنقول لهم الرأي الثاني الحل الثاني هو الذي نراه صوابا ونحن بعيدون عن الوضع عندكم فإن كنتم لا ترون من تخبئة الأسلحة ضررا يقضي عليكم فهذا هو الحل أما الحل الأول لا الحل الثاني لا وإلى آخره طيب فيه شيء عندك ؟
الطالب : هذا الرأي اللي كان في بالي شيخي .

الشيخ : نعم .
الطالب : بعدين الحقيقة شيخي بالنسبة لتخوف أخونا أبو عبد الرحمن هذا قد يكون واقع ولكن تخبئة الأسلحة النقطة التي ذكرتموها النقطة الثانية في نصيحتكم لذاك البوسنوي أنه قد يحتاجوا يوما ما أن يدافعوا عن أنفسهم .

الشيخ : نعم .
الطالب : فهذا السلاح المخبأ يعني إذا ما أرادوا والعياذ بالله الأشرار أن ينتهكوا الأعراض وينتهبوا منهم الأموال فيكون عندهم جانب من الدفاع حقيقة .

الشيخ : نعم .
الطالب : فيكون والله أعلم إنه الرأي .
العوايشة : شيخنا يعني أظن أنه القول مرجوح أن يعني يبدأ الدفاع المطلق يعني واضح جدًّا إنه ...

الشيخ : مش وارد مش وارد .
العوايشة : قصدي واضح جدًّا إنه غير مشروع .

الشيخ : مش وارد نعم .
العوايشة : لكن هم يعني إيش مبدأ سؤالهم ؟ ذكروا عدة أشياء حتى انه لما حكى لي قال إنه نحن نرسل فاكس وكذا قلت له رجاء يعني أنا أكدت له إنه يرسل بعض الأشياء الأفكار حتى إنه ... إضاءات .

الشيخ : طيب .
العوايشة : قلت له يعني إنه كذا فمنها هذه الأمور يعني .

الشيخ : وقد فعلوا يعني .
العوايشة : أيوا .

الشيخ : وقد فعلوا جزاهم الله خير عندك شيء أنت ؟ أنت ؟
الطالب : لا انتهى شيخ الحمد لله .

الشيخ : طيب .
الطالب : كلامك خير وبركة .

الشيخ : بارك الله فيكم جميعًا طيب إذن تتولى أنت تقديم هذا الاقتراح إليهم وترسله بطريقة أو بأخرى ؟
العوايشة : إن شاء الله شيخنا .

الشيخ : جزاك الله خير .
العوايشة : بس يعني ...

الشيخ : لكني أرى .
العوايشة : نعم .

الشيخ : أن تسجل اقتراح بعد أن تجمع فكرك وذهنك وتسمعني إياه مش بطريق الهاتف .
العوايشة : نعم .

الشيخ : بطريق اللقاء .
العوايشة : طيب شيخنا الآن إذا ما في إزعاج يعني ممكن نلخص ولو ورقة معينة الله يجزيكم الخير حتى نستعجل حتى على طول أرسلها أول ما أذهب إن شاء الله أرسلها .

الشيخ : تفضل . نعم .
العوايشة : نعم .

الشيخ : تعرفوا أنت بتقول لي يوسف آدم ؟
العوايشة : والله شيخنا أشكل علي في ذهني شخص اسمه يوسف هل هو نفسه وإلا غيره أنا ما بعرف اسم الوالد أو العائلة كانوا يقولوا يوسف يوسف لكن هل هو نفسه وإلا غيره والله ما أدري .

الشيخ : مش مهم .
العوايشة : نعم .

Webiste