تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أهل الصومال يطلبون من الشيخ تقديم فتوى شرعية و... - الالبانيالشيخ : ها الرسالة الخطية فهوني شو بيقول السَّائل هذا السَّائل هو اللي أنت عنيته يا أبا عبد الرحمن ؟الطالب : بواسطته شيخنا يعني هو هذا ... يعني يوسف توق...
العالم
طريقة البحث
أهل الصومال يطلبون من الشيخ تقديم فتوى شرعية ونصيحة يعمل بضوئها الدعاة السلفيون في مواجهة هذه المشكلة التي حلت بالبلاد مع الأدلة التي تقنعهم بها .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ها الرسالة الخطية فهوني شو بيقول السَّائل هذا السَّائل هو اللي أنت عنيته يا أبا عبد الرحمن ؟
الطالب : بواسطته شيخنا يعني هو هذا ... يعني يوسف توقيع يوسف هذا زميل يعني يبدو أخو لذاك .

الشيخ : خير هوني بيقدم بعد ما بيحكي المأساة التي يحياها ويعيشها اليوم إخواننا الصوماليين بصورة عامة وهدول السلفيين بصورة خاصة الحقيقة نحن هلا أو أنا على الأقل ما بنعرف عن سلفيتهم شيء أنت تعرف عنهم ؟
الطالب : شيخنا اللي في الصومال ما بعرف لكن اللي في دبي يعني من إخواننا ...

الشيخ : ها فهذا السؤال اللي كان نحن بنريد إنه هو يحضر ونفهم منه مباشرة نعم .
الطالب : السلام عليكم .

الشيخ : وعليكم السلام .إي فأنا كنت أود أن أسألهم أنتم مطمئنين أنه هدول سلفيين هو عم يسميهم سلفيين الإخوان السلفيين في الصومال .
الطالب : السلام عليكم .

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .تقديم فتوى شرعية وتقديم نصيحة يعمل بضوئها الدعاة والشباب السلفيون في مواجهة هذه المشكلة التي حلت بالبلاد مع الأدلة التي تقنعهم بها فإنهم بإذن الله سوف يصدرون عن رأي فضيلتكم وإلا نخاف الخلاف أو العجلة في الأمر هاي صفحة ثلاثة الرابعة علما بأن الحلول المتوقعة من الشباب في المعسكرات ما يلي : أولا : صد العدوان ومجابهة الكفار الغزاة .سبحان الله أنا اليوم قبل ما يصلني هذا الفاكس سمعنا في الإذاعة إنه مجلس الأمن أو الأمم المتحدة سترسل قوات من مختلف الدول منها فرنسيين قلت مع زوجتي عم أتكلم إنه هذا معناه احتلال الصومال كما احتل العراق وربما بينسحبوا كما انسحبوا من العراق لكن العراق أصبحت مستعمرة الآن لكن بطريقة غير مباشرة لكن من أخبث ما تكون لدرجة أن رايح وكيل وزير الخارجية هذا النصراني لمجلس مشان يقول لهم وهو يحكي وهو شايف حاله هنا في الأردن إنه هاي نحن نفذنا قراراتكم فاسمحوا لنا نبيع البترول تبعنا شو عاد فيه ذل أكثر من هيك فهدول باسم الإغاثة بيدخلوا الصومال مشان يحتلوها ويستعبدوها ويسترقوها والبلاد العربية معها بالجملة بلدنا سمعت أيضًا في الإذاعة إنه مستعدة أنه تبعث جيش هناك إذا أرادت إيش ؟ مجلس الأمن أو الأمم ذلك هنا بيقول إنه كم ألف ؟
الطالب : ثلاثة آلاف .

الشيخ : قال : قديش ؟
الطالب : ثلاثة آلاف .
طالب آخر : ثلاثة آلاف وخمسمئة .

الشيخ : لا لا اللي بدهم يرسلوه .
الطالب : مئة ألف شيخي .

الشيخ : أيوا مئة ألف .
الطالب : مئة ألف .

الشيخ : مئة ألف من جيش الأمم إي هون أنا بقى قصدي من المقدمة شو بدي أقول صد العدوان ومجابهة الكفار هدول مئة ألف وهنيك خمسة آلاف وبعدين بيعطي تفصيل هون نعم .
الطالب : ثلاثة آلاف وخمسمئة شيخي .

الشيخ : ثلاثة آلاف وخمسمئة كويس أنا ما بيهمني هلا الأرقام لأنه مهما قيل فيها فهي بالنسبة لهذيك ما لها قيمة وبعدين بيعطي التفصيل فيه منه مسلح فيه منه مو مسلح .
الطالب : أسلحة خفيفة أسلحة خفيفة .

الشيخ : خفيفة قال الحلول التي تقترح صد العدوان ومواجهة الكفار الغزاة منين ؟ تخبئة الأسلحة والتفرق في الناس هذا يمكن يكون معقول لا ما فيه سبيل غير هيك .
الطالب : عشان يعرفوا يمشوا حالهم .

الشيخ : آ .
الطالب : عشان يعرفوا يمشوا حالهم .

الشيخ : إي هذا اثنين : تخبئة الأسلحة والتفرق في الناس .ثالثا : تسليم الأسلحة للقوات الغازية شو معنى تسليم الأسلحة ؟ هو يمكن بيريد أنه إذا فرضوا عليهم كما هوني بلا مؤاخذة الآن تمام الأمر إي لكن العبارة قاصرة تسليم الأسلحة للقوات الغازية والانتشار في الناس فرق بين الحل رقم ثلاثة ورقم اثنين هو من حيث الأسلحة .
الطالب : تخبئتها .

الشيخ : أو تسليمها شايف هون فأنا كان قصدي إنه لا بد ما يجي شخص من هناك ونسأله يا أخي هدولي الشباب اللي أنت عم تقول بعضهم متمرنين وعندهم أسلحة ولو خفيفة وبعضهم ما عنده الأسلحة أنتم واثقين أن هدولي سلفيين ومين هو المسؤول عن هؤلاء السلفيين ومن الذي يوجههم لأنه نخشى أن تقع الواقعة مثل أفغانستان سبعة أحزاب كما تعلمون إي هذه ممكن نحن بواسطة فاكس أو الهاتف وفرض علي هذيك الساعة إنه يحكي معي بالهاتف قطعت أنا الكلام قلت له هذا ما يمكن وقلت له إنه يجي هو أو غيره قال هذا أيضًا لا يمكن ولذلك جعلني تحت أمر واقع وأرسلي فاكس طيب الآن نحن كيف نستطيع أن نجيبهم ؟ بيقول إنه المسألة واقفة على جوابك أنت وسيصدرون عن رأي فضيلتكم وإلا نخاف الخلاف والعجلة في الأمر إي ماذا نفعل ؟ قالت تلك المرأة العاقلة : ما كنت إيش حتى تشهدون .
الطالب : مَا كُنْتُ قَاطِعَةً .

الشيخ : مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْرًا حَتَّى تَشْهَدُونِ فما كنت لأقطع أمرا حتى تشهدوا والمشكلة مشكلة عويصة جدًّا لأنه الشاهد يرى ما لا يرى الغائب كما نقول نحن دائمًا عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والله نحن مانا عارفين والمأساة في الصومال كما في هذا البيان قرأنا منه شيء مأساة رهيبة جدًّا ومن قبل أنا كنت يعني أعتقد بدون ما أعرف هذه التفاصيل هذه الأخبار في التلفاز صور الأطفال والنساء مو صافيانين غير عظم هذه خطة مرسومة من الكفار هدول لتجويع الشعب مشان يصبحوا ايش ؟ لقمة سائغة ما في مين يجابههم ما فيه مين يقاتلهم كنت نعتقد هذا ومع الأسف تأتي الأخبار تؤكد هذا الرأي الذي كنَّا نستنبطه استنباطًا الآن في عندنا ثلاثة آلاف شاب سلفي إن شاء الله فليكونوا غير سلفيين نفترض مسلمين بماذا يجب أن ننصحهم ؟ يتصدوا للعدوان كما جاء في الحل الأول ؟ والله ما أظن هذا .

Webiste