تم نسخ النصتم نسخ العنوان
طلب الطالب إتمام كتاب تمام المنة في التعليق عل... - الالبانيالطالب : نتمنى من الله ونرجو الله أن يوفقكم إلى إتمام كتاب تمام المنة في التعليق على فقه السنة حتى تتم الفائدة لطلاب العلم فنرجو أن يعني تلبي لنا هذه ال...
العالم
طريقة البحث
طلب الطالب إتمام كتاب تمام المنة في التعليق على فقه السنة حتى تتم الفائدة لطلاب العلم.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : نتمنى من الله ونرجو الله أن يوفقكم إلى إتمام كتاب تمام المنة في التعليق على فقه السنة حتى تتم الفائدة لطلاب العلم فنرجو أن يعني تلبي لنا هذه الرغبة .

الشيخ : بارك الله فيك نحن بيقولوا عنا كلمة في سورية " لا توص حريص " لكن الحقيقة أيضًا في الأشعار العربية القديمة :
" ما كلُّ ما يتمنَّى المرء يدركه *** تجري الرياح بما لا تشتهي السُّفنُ "
الواجب في خدمة العلم خاصة علم الحديث أولا وفقه الحديث ثانيا هذا أمر هام جدًّا جدا ودائرته واسعة واسعة جدًّا جدا لا يستطيع أن ينوء وأن ينهض به فرد مثلي ولذلك فأنا أعمل في حدود طاقتي البشرية العامة أولا وطاقتي الشيخية إذا صح التعبير ثانيا .
الطالب : بارك الله في عمرك .

الشيخ : الله يحفظك وأنا في الواقع كما سترون إن شاء الله في مقدمة الطبعة التي أشرت إليها وهي نزلت في السوق منذ أيام قريبة ذكرت في المقدمة أنني أشعر لكثرة الأعمال العلمية التي تحيط بي وأشعر أنني لا أستطيع أن أنهض بها كلها أشعر أيضًا بأني لا أستطيع أن أقوم بهذا الواجب وهو إتمام التعليق على فقه السنة ولكن هذا قلته في المقدمة كما سترون ولكن على الأقل أسعى بأن أتكلم على أحاديث الكتاب التي تأتي بعد كتاب الصيام لأن هذه الأحاديث طبعًا أقيمت عليها فقه السنة فإذا عرف طالب العلم ما صح مما لم يصح منها انفتح الطريق أمامه أن يحسن فقه الكتاب فقها جيدا هذا عزمت عليه وشرعت فيه وإن كان هذا ربما يأخذ معي سنين فأسأل الله - عز وجل - أن يبارك لنا في أعمارنا وأن يصلح لنا أعمالنا .
الطالب : اللهم آمين .

Webiste