سبب تنبيه الشيخ على أن ليلة السابع والعشرين من رمضان لا يشرع تخصيص الإعتمار فيها.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أنا نبهت على هذا أيها الإخوة لأمرين الأمر الأول : ألا نعتقد شيئا لم تأت به السنة على أنه مشروع ثانيا : ألا يزدحم الناس في هذه الليلة هذا الازدحام العظيم الذي يكون كأن الناس في موسم الحج لما يترتب على ذلك من المشقة والتعب الشديد واختلاط النساء بالرجال والفتنة فأنا أود منكم أيها الإخوة بارك الله فينا جميعا أود أن نبث هذا الأمر بين الناس ونقول ليس هناك داعي أن نخص ليلة سبع وعشرين بالعمرة اعتمر طول الشهر عمرة في رمضان تعدل حجة أول ليلة وآخر ليلة مثل ما بينهما ولا فرق والله المستعان والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وإلى الأسئلة.
الفتاوى المشابهة
- يقول السائل : ما حكم عمرة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ عن بدعية تخصيص ليلة السابع والعشر... - ابن عثيمين
- بيان أن تخصيص ليلة السابع والعشرين بعمرة من... - ابن عثيمين
- بيان حكم تخصيص العمرة في ليلة السابع والعشرين . - ابن عثيمين
- بيان بدعية تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمض... - ابن عثيمين
- من البدع تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمضان... - ابن عثيمين
- العمرة ليلة السابع والعشرين من رمضان - الفوزان
- بيان خطأ كثير من الناس في تخصيصهم ليلة الساب... - ابن عثيمين
- هل يستحب الإعتمار في ليلة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- سبب تنبيه الشيخ على أن ليلة السابع والعشرين... - ابن عثيمين