تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما المقصود بحديث حديث ( أيما امرأة نزعت ثوبها... - الالبانيالشيخ : نعم يا ألو نعم .السائل : الألباني .سائل آخر : خلي عبد يرد عنك أحسن .سائل آخر : ... من الجزائر .الشيخ : نعم نعم فهمتنا من الجزائر فماذا تريدين ؟ا...
العالم
طريقة البحث
ما المقصود بحديث حديث ( أيما امرأة نزعت ثوبها في غير بيت أبيها أو بيت زوجها فقد هتكت الستر الذي بينها وبين الله عز وجل ) ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : نعم يا ألو نعم .

السائل : الألباني .

سائل آخر : خلي عبد يرد عنك أحسن .

سائل آخر : ... من الجزائر .

الشيخ : نعم نعم فهمتنا من الجزائر فماذا تريدين ؟

السائلة : الشَّيخ الألباني ؟

الشيخ : أنا أقول نعم أنا الألباني أنا الألباني ما سمعت بعد .

السائلة : السلام عليكم ورحمة الله .

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

السائلة : معكم يا شيخ .

الشيخ : نعم .

السائلة : قلت يسرنا الحديث معكم .

سائل آخر : يسرنا الحديث معكم .

الشيخ : تفضلي ماذا عندكم ؟

السائلة : ... حديث الرسول - عليه الصلاة والسلام - في ما معناه أيُّما امرأةٍ نزعت ثوبها في غير بيت أبيها أو بيت زوجها ؛ فقد هتكت السِّتر الذي بينها وبين الله - عز وجل - .

الشيخ : نعم .

السائلة : أوَّلًا أود معرفة ما المراد بهذا الحديث هل هو شامل لكل الأماكن كبيوت الأهل من غير المحارم والمحارم أو هو شامل لكل ثياب سواء الظاهرة أو الداخلية هذا ما نود معرفته إذ أننا اختلفنا كثيرًا في هذا الأمر هنا ؟

الشيخ : أبشري بكل خير المقصود باختصار هو التعري هو الاستحمام في غير بيت المحارم والزوج لعلك سمعتيني ؟ ما في جواب أين ذهب صوتك ؟

السائلة : لم أستمع جيدًا .

الشيخ : وماذا نصنع لكن لقد بح صوتي وأنا أصيح صياحًا لكي تسمعوني أنتم معشر الجزائريين قلت لك معنى الحديث : أنه يحرم على المرأة أن تتعرى في غير بيت محارمها وزوجها هل فهمت ؟ هل سمعت ؟

Webiste