تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نرجو بيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم... - الالبانيالسائل : جاء عن أمِّ سلمة أنه - صلى الله عليه وسلم - قال :  أيُّما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خَرَقَ الله عنها سترَها  ، نرجو بيان معنى هذا الحديث ؟...
العالم
طريقة البحث
نرجو بيان معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( أيُّما امرأةٍ نزعَتْ ثِيابَها فِي غيرِ بيتِها خَرَقَ اللهُ - عز وجل - عنها سِترَهُ ) ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : جاء عن أمِّ سلمة أنه - صلى الله عليه وسلم - قال : أيُّما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خَرَقَ الله عنها سترَها ، نرجو بيان معنى هذا الحديث ؟

الشيخ : هذا الحديث له علاقة بالبحث السابق ؛ أي : إنَّ المرأة إذا زارت امرأةً في بيتها ولو لم يكن هناك أحد من الرجال ؛ فلا يجوز لها أن تكشف عن مواطن زينتها إلا بالمقدار الذي سَمَحَ الشارع به ، أما إذا كان هناك رجال فيجب أن تظلَّ في حجابها الذي تمشي به في الطرقات ، هذا معنى هذا التهديد الوعيد : أيُّما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت أبيها أو زوجها عدَّة روايات : فقد هتكت السِّتر الذي بينها وبين ربِّها ، وهذا معناه باختصار أنه لا تكشف عن عورتها أمام المرأة المسلمة ، وقد عرفنا أنها كلها عورة إلا مواضع الزينة ، وهي أماكن معروفة أصبحت معروفة عندكم إن شاء الله .

Webiste