تم نسخ النصتم نسخ العنوان
جاء في حديث أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسل... - الالبانيالسائل : جاء عن أم سلمة أنه النبي صلى الله عليه وسلم قال:  أيّما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عنها سترها  نرجو بيان معنى هذا الحديث؟الشيخ : ه...
العالم
طريقة البحث
جاء في حديث أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيت زوجها خرق الله عنها سترها " نرجو معنى هذا الحديث ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : جاء عن أم سلمة أنه النبي صلى الله عليه وسلم قال: أيّما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عنها سترها نرجو بيان معنى هذا الحديث؟

الشيخ : هذا الحديث له علاقة بالبحث السابق أي أن المرأة إذا زارت امرأة في بيتها ولو لم يكن هناك أحد من الرجال فلا يجوز لها أن تكشف عن مواطن زينتها إلا بالمقدار الذي سمح الشارع به، أما إذا كان هناك رجال فيجب أن تضل في حجابها الذي تمشي فيه في الطرقات، هذا معنى هذا التهديد الوعيد أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت أبيها أو زوجها عدة روايات فقد هتكت الستر الذي بينها و بين ربها وهذا معناه باختصار أنه لا تكشف عن عورتها أمام المرأة المسلمة، وقد عرفنا أنها كلها عورة إلا مواضع الزينة وهي أماكن معروفة، أصبحت معروفة عندكم إن شاء الله.

Webiste