بيان الذكر المشروع بعد الأذان وحكم زيادة (انك لا تخلف الميعاد) فيه.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : [ الكلام أوله مبتور ] ما بيصلوا على الرسول صلى الله عليه وسلم , تركوا هذه الصلاة للمؤذن بس ، مع أن القضية معكوسة ، المؤذن وظيفته : الأذان وبس ، بينتهي أذانه بـ لا إله إلا الله ، آخرين وظيفتهم : يصلوا على الرسول عليه السلام ، والمليح منهم : اللي بيقول : اللهم صلِ على محمد ، بينما لازم تكون صلاة كاملة ، فيه صلاة بنصليها في الصلاة التي اسمها : الصلاة الإبراهيمية فهذا بعد الإجابة يأتي الأذان أي : يأتي الصلاة ، بعد الصلاة يأتي الدعاء له عليه السلام بالوسيلة ، وهو أن يقول : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آتِ محمد الوسيلة والفضيلة ، وابعثه مقامًا محموداً الذي وعدته ، بس ، إلى هنا ، ما فيه إنك لا تخلف الميعاد ، ما فيه هذه حاشية ، أما هو قال عليه السلام كما في صحيح البخاري : من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آتِ محمد الوسيلة والفضيلة ، وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته ، حَلَّتْ له شفاعتي يوم القيامة هكذا الحديث ، فتذكروا هذه القضايا عشان نكسب شفاعة الرسول عليه الصلاة والسلام ، نجيب المؤذن ، ثم نصلي على محمد عليه صلى الله عليه وسلم ثم ندعو له بدعاء الوسيلة .
الفتاوى المشابهة
- حكم الزيادة على الأذان - ابن باز
- ما حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم... - ابن عثيمين
- ما الدعاء المشروع بعد الأذان؟ - ابن باز
- هل ثبت في الحديث لفظة "إنك لا تخلف الميعاد "... - ابن عثيمين
- حكم الصلاة على النبي بعد الأذان - ابن باز
- حكم الصلاة على النبي ﷺ بعد الأذان - ابن باز
- كيفية الصلاة على النبي ﷺ بعد الأذان - ابن باز
- فائدة : لا أصل لزيادة " الدرجة الرفيعة " و " إ... - الالباني
- ما حكم زيادة دعاء " إنك لا تخلف الميعاد"في ا... - ابن عثيمين
- ما الدليل على الصلاة على الرسول صلى الله علي... - ابن عثيمين
- بيان الذكر المشروع بعد الأذان وحكم زيادة (انك... - الالباني