تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سماحة الشيخ: نريد أن تسمعنا كلمات مختصرة عن... - ابن عثيمينالسائل : يقول : سماحة الشيخ نريد أن تسمعنا كلمات مختصرة عن أحوال العالم الإسلامي في هذه الأيام ؟الشيخ : لا أستطيع أن أخبرك بها، لأن هذا يحتاج إلى أن أطو...
العالم
طريقة البحث
سماحة الشيخ: نريد أن تسمعنا كلمات مختصرة عن أحوال العالم الإسلامي في هذه الأيام.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : سماحة الشيخ نريد أن تسمعنا كلمات مختصرة عن أحوال العالم الإسلامي في هذه الأيام ؟

الشيخ : لا أستطيع أن أخبرك بها، لأن هذا يحتاج إلى أن أطوف جميع البلاد الإسلامية، وأبقى عند كل حكومة ودولة لمدة شهرين أو ثلاثة، حتى أتفقد الأحوال في القرى والمدن، لكن حسب ما نسمع من الإذاعات، أن الناس في أمواج من الفتن : في القتل والتخريب وغير ذلك، والشكوى إلى الله عز وجل، والعجب أنه قد تكون المقاتلة والتخريب من المسلمين بعضهم مع بعض كما تسمعون، لهذا نسأل الله عز وجل أن يهيئ لكل بلد إسلامي قيادة صالحة تقوده بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والناس إذا رجعوا إلى الكتاب والسنة فإنهم سيجدون السعادة والفلاح في الدنيا والآخرة.
نعم .

السائل : يقول : فضيلة الشيخ رجل في صلاة الظهر سقط منه منديل وهو قائم فانحنى ثم أخذ المنديل، فهل تبطل صلاته بهذه الحركة ؟

الشيخ : نعم تبطل صلاته بهذه الحركة، لأنه إذا ركع انحنى حتى وصل إلى حد الركوع فقد زاد ركوعاً، لكن إن كان جاهلاً فلا شيء عليه، لعموم قوله تعالى : رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا .

Webiste