تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما هو الوقت المحدد لأذكار الصباح والمساء الو... - ابن عثيمينالسائل : ما هو الوقت المحدد لأذكار الصباح والمساء الواردة في السنّة المطهرة مثلاً هل وقت أذكار المساء ما بين المغرب والعشاء أو ما بين العصر والمغرب يريد...
العالم
طريقة البحث
ما هو الوقت المحدد لأذكار الصباح والمساء الواردة في السنة المطهرة . مثلاً هل وقت أذكار المساء ما بين المغرب و العشاء أو ما بين العصر والمغرب نريد إفادة بهذا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما هو الوقت المحدد لأذكار الصباح والمساء الواردة في السنّة المطهرة مثلاً هل وقت أذكار المساء ما بين المغرب والعشاء أو ما بين العصر والمغرب يريد إفادة بهذا؟

الشيخ : الذي يظهر أن الوقتين كلاهما من المساء ما بين العصر إلى المغرب وما بين المغرب إلى العشاء وقد أمر الله سبحانه وتعالى أن نسبّحه قبل طلوع الشمس وقبل الغروب فأفضل ما تكون الأذكار في الصباح: ما بين صلاة الفجر وطلوع الشمس وفي المساء: ما بين صلاة العصر وغروب الشمس ولكن الوقت يمتد إلى أكثر من ذلك فوقت الصباح قد يمتد إلى إشراق الشمس وكذلك وقت المساء قد يمتد إلى طائفة من أول الليل والأمر في ذلك واسع لكن ما ورد تخصيصه بالليل فإنه لا يُفعل في النهار كما في قوله صلى الله عليه وسلم في ءاية الكرسي: "من قرأها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يُصبح" فمثل هذا النص واضح في تخصيص ذلك بالليل. نعم.

السائل : هذه رسالة وصلتنا من أحمد أ الطائف يقول في رسالته.

Webiste