تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إن مرضي يستوجب أخذ العلاج مدى الحياة وكذلك ش... - ابن عثيمينالسائل : إن مرضي يستوجب أخذ العلاج مدى الحياة وكذلك شرب الماء باستمرار جزء من العلاج كما يقول الأطباء وأنا في شوق عظيم لصيام شهر رمضان فماذا أفعل وأنا أ...
العالم
طريقة البحث
إن مرضي يستوجب أخذ العلاج مدى الحياة وكذلك شرب الماء باستمرار جزء من العلاج كما يقول الأطباء وأنا في شوق عظيم لصيام شهر رمضان فماذا أفعل وأنا أريد الحصول على فضل شهر رمضان العظيم أفتونا بارك الله فيكم ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إن مرضي يستوجب أخذ العلاج مدى الحياة وكذلك شرب الماء باستمرار جزء من العلاج كما يقول الأطباء وأنا في شوق عظيم لصيام شهر رمضان فماذا أفعل وأنا أريد الحصول على فضل شهر رمضان العظيم أفتونا بارك الله فيكم؟

الشيخ : إذا كنت محتاجا إلى العلاج دائما ولا يُمكن أن تدعه فإنه لا حرج عليك أن تُفطر في رمضان والواجب على من كان في مثل حالك أن يُطعم عن كل يوم مسكينا هكذا ذكر أهل العلم في المريض مرضا لا يُرجى برؤه فجعلوه في حكم الكبير الذي لا يستطيع الصوم فيجب عليه أن يفدي بأن يطعم عن كل يوم مسكينا وفي هذه الحال يكون كالذي صام وبإمكانك أن تستغل شهر رمضان بالأعمال الصالحة الأخرى كالصدقة وقراءة القرأن والذكر والصلاة وما أشبه ذلك.

السائل : أيضا يسأل.

Webiste