تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز عمل المرأة في المكاتب إذا كان هذا ال... - ابن عثيمينالسائل : هل يجوز عمل المرأة في المكاتب إذا كان هذا العمل في مكتب الشؤون الدينية والأوقاف ؟ الشيخ : عمل المرأة في المكاتب لا يخلو من حالين :الحال الأولى ...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز عمل المرأة في المكاتب إذا كان هذا العمل في مكتب الشؤون الدينية والأوقاف ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل يجوز عمل المرأة في المكاتب إذا كان هذا العمل في مكتب الشؤون الدينية والأوقاف ؟

الشيخ : عمل المرأة في المكاتب لا يخلو من حالين :
الحال الأولى : أن تكون المكاتب خاصة للنساء ، مثل أن يكون للنساء مكتب في توجيه مدارس البنات أو ما أشبه ذلك ، ولا يحضره إلا النساء ، فإن عملها في هذا المكتب لا بأس به .
أما إذا كان المكتب يختلط فيه الرجال وهي الحال الثانية فإنه لا يجوز للمرأة أن تعمل عملاً يكون الرجل شريكاً لها فيه وهما في مكان واحد ، وذلك لما يحصل من الفتنة باختلاط النساء بالرجال ، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم أمته من فتنة النساء وأخبر "أنه ما ترك بعده فتنة أضر على الرجال منها" حتى في أماكن العبادة رغب النبي صلى الله عليه وسلم في بعد المرأة عن الرجل كما في قوله صلى الله عليه وسلم : "خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها" ، لأن أولها قريب من الرجال فكان شرها ، وآخرها بعيد من الرجال فكان خيرها ، وهذا دليل واضح على أن للشارع نظراً في بعد المرأة عن الإختلاط بالرجل ، ومن تدبر أحوال الأمم تبين له أن في اختلاط النساء بالرجال فتنة عظيمة لا يزالون يأنون منها ، ولكن لا يمكنهم الخلاص الآن قد اتسع الخرق على الراقع .

Webiste