تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم على جماعة توجد عندنا في باكستان تسمي نف... - الالبانيالسائل : ما هو الحكم على جماعة توجد عندنا في باكستان تسمّي نفسها جماعة المسلمين وتدّعي أنها على الكتاب والسنة وأنها هي جماعة الحق لا غير وأن أي جماعة لي...
العالم
طريقة البحث
ما حكم على جماعة توجد عندنا في باكستان تسمي نفسها جماعة المسملين وتدعي أنها على الكتاب والسنة وأنها هي جماعة الحق لا غير وأن أي طائفة أو جماعة ليست على الحق وحتى لو تسمت بأهل الحديث فإن هذا الإسم بدعة أو بالسلفية فإنه بدعة ويستشهدون بقوله تعالى:(( هو سماكم المسلمين من قبل )) وقالوا بأنه لا يجوز السلام عليهم ولا الصلاة خلفهم.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ما هو الحكم على جماعة توجد عندنا في باكستان تسمّي نفسها جماعة المسلمين وتدّعي أنها على الكتاب والسنة وأنها هي جماعة الحق لا غير وأن أي جماعة ليست على الحق وحتى لو تسمّت بأهل الحديث فإن هذا الاسم بدعة أو بالسلفية فإنه بدعة وأنهم يستشهدون بقوله تعالى هُوَ سَمَّاكُمُ المُسْلِمِينَ ، وفي البخاري ومعنى وتلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، ويقولون كذلك إن أي جماعة من هذه الجماعات وإن كانوا أهل حديث أو أي جماعة فلا يجوز السلام عليهم ولا ردّه ولا حتى الصلاة خلفهم ويعتبرون التقليد شركا ؟

الشيخ : ... يعني ... هناك بما سأقولها الآن بتفصيل هذه ظاهرة جديدة هي تعيد إلى أذهاننا جماعة التكفير التي كنا نظن أنها انقرضت . وجماعة التكفير وصلوا إلى هذا الغلو وأنا لقيت جماعات منهم وناقشتهم كثيراً في سوريا وفي الأردن ، وقد هدى الله عز وجل كثيرين منهم حتى من كثرة النقاش في هذه المسألة اجتمعنا مع رئيسهم وبعض أتباعه ثلاثة ليالٍ تباعاً ، الليلة الأولى استمرت من بعد صلاة المغرب إلى أذان العشاء ونحن نتناقش وقلنا لصاحبنا أذّن فأذّن فانصرفوا ، وهذا من صفة من ؟ الشيطان الذي إذا سمع الأذان أدبر وله ضراط ، فانصرفوا ، عرفنا نحن لماذا ينصرفون لأننا كنا على علم أنهم لا يصلون مع جماعة المسلمين ولا يصلون جمعة ولا جماعة وهم كما تسمعون بهذه الجماعة عندكم ، قلنا لا بأس ، انصرفوا لكن على موعد للقاء ثانٍ في الليلة القابلة ويكون ذلك في عقر دارهم حيث يسكنون .
كان الاجتماع الثاني استمر من بعد صلاة المغرب إلى نصف الليل ... بدأت الثمار نجنينا ونقطفها والدليل صلينا عندهم فصلّوا خلفنا ... .

السائل : الحمد لله ... .

الشيخ : لكن بعد .
سائل آخر : ... بهذه المناسبة حتى لا أنسى الكلمة نوقش هؤلاء ... أن كل من في العالم من العلماء كلهم كفار ... الشيخ الألباني ... لأن ... غالبهم ... الشيخ ما بياعكم وما ما تصل إليه دعوتنا ... قيل لهم ... .

الشيخ : أنا الحمد لله سلفي ومن أهل الحديث وأعتقد أن كلا من لم يكن سلفي المنهج فهو من

Webiste