تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نفيدكم أن في باكستان حدثت جماعة باسم جماعة الم... - الالبانيالسائل : نستسمحكم ... نفيدكم أن في باكستان حدثت جماعة باسم جماعة المسلمين أولاً هؤلاء ينتسبون لأهل الحديث ثم استقلّوا باسم جماعة المسلمين ... الحديث في ...
العالم
طريقة البحث
نفيدكم أن في باكستان حدثت جماعة باسم جماعة المسلمين أولا هؤلاء انتسبوا لأهل الحديث ثم استقلوا باسم جماعة المسلمين والآن تورطوا وتوغلوا في أشياء منها يقولون يتمسكون بالحديث في الصحيحين ويدعون أن من لم يبايع هذه الجماعة وأميرها فهو خارج عن جماعة المسلمين ولا يجوز الصلاة خلفه وفي بعض الأحيان يكفرون من لا يبايع تلك الجماعة وكذلك يقولون كل من تسمى باسم أهل الحديث أو باسم أهل السنة أو بأصحاب الحديث أو بحنفي أو شافعي كلهم سواء كلهم من أهل البدع ليس لنا اسم إلا اسم واحد جماعة المسلمين .... فماذا رأيكم ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : نستسمحكم ... نفيدكم أن في باكستان حدثت جماعة باسم جماعة المسلمين أولاً هؤلاء ينتسبون لأهل الحديث ثم استقلّوا باسم جماعة المسلمين ... الحديث في الصححين ... أن هناك جماعة المسلمين يدّعون أن من لم يبايع هذه الجماعة وأميرها فهو خارج عن جماعة المسلمين ولا تجوز الصلاة خلفه وفي بعض الأحيان يتسرعون ويكفّرون من لم يبايع هذه الجماعة وكذلك يقولون كل من تسمة باسم أهل الحديث أو بأهل السنة أو بأصحاب الحديث أو بالحنفي والشاقعي كله سواء كله من أهل البدع ليس لنا إلا اسم واحد جماعة المسلمين ... إلى غير هذه الأشياء وكذلك يتشبثون بجميع ما ورد في الأحاديث ... السيرة سواء في ... ثم من خالف يحكمون عليه ... يؤذن ... ارتكب كبيرة ... أهل الحديث ، فما هو رأيكم بهذا ؟

الشيخ : بارك الله فيك هذه تحتاج إلى جلسة خاصة نتوسع في استيضاح الأمور فيها لأنني أستشم من هذا الكلام أن هذا إحياء لجماعة التكفير ... لكن لا يجوز أن نتسرع حتى الجماعة هؤلاء الذين تقول عنهم هنا موجودون هنا في المدينة ؟

السائل : لا في باكستان .

الشيخ : لا الذين نقلوا إليك هذا ؟

السائل : بعضهم جاؤوا إلى العمرة .

الشيخ : هذا هو أقول هنا في المدينة .

السائل : جاؤوا واشتكوا أنهم ... اتصلوا بأهل المساجد الآن ... الأئمة السابقين أهل الحديث ... .

الشيخ : طيب أنا ألتقي معك إن شاء الله ونحدد وقتاً نلتقي مع بعض هؤلاء الإخوان الذين لقيتهم وذكروا بعض ما ذكرت آنفاً أو شاهدوا ذلك ونتحدث بما ييسر الله تبارك وتعالى .

Webiste