تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سادسا : التكبير عند إتمام العدة. - ابن عثيمينالشيخ : ومن المعروف في هذه العشر، بل في آخر الشهر في الحقيقة التكبير عند إتمام العدة، لقول الله تعالى :  ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم . فمش...
العالم
طريقة البحث
سادسا : التكبير عند إتمام العدة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ومن المعروف في هذه العشر، بل في آخر الشهر في الحقيقة التكبير عند إتمام العدة، لقول الله تعالى : ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم . فمشعر المسلمين إذا تم رمضان أن يكبروا ليلة العيد إلى أن يحضر الإمام فيقولوا مثلا : الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد أو يقولوا ثلاث مرات الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر والله أكبر الله أكبر ولله الحمد. كل هذا جائز.
هذه الأشياء التي تكون في آخر الشهر ينبغي للإنسان أن يحرص عليها وأن يسأل الله في آخر هذا الشهر القبول لما عمل، لأن الإنسان إذا لم يقبل منه صار عمله مجرد تعب ورب صائم حظه من صيامه الجوع والظمأ، ورب قائم حظه من قيامه السهر .
أسأل الله تعالى أن يجعل عملي وعملكم لله خالصا ولشرعه موافقا، وأن يجعله مقبولا نافعا لنا حين نلقى ربنا، وأن يجعل بقاءنا في هذه الدنيا زيادة في إيماننا وطاعتنا، إنه جواد كريم والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وأصحابه أجمعين.
وإلى الأسئلة التي أعدها بعض الإخوان.

Webiste