تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الترغيب في عيادة المرضى وتأكيدها والترغيب في د... - الالبانيالشيخ : الترغيب في عيادة المرضى وتأكيدها والترغيب في دعاء المريض، قال عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم قال  حق المسلم على ...
العالم
طريقة البحث
الترغيب في عيادة المرضى وتأكيدها والترغيب في دعاء المريض : عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : حق المسلم على المسلم خمس رد السلام وعيادة المريض واتباع الجنائز وإجابة الدعوة وتشميت العاطس . رواه البخاري ومسلم وأبو داود وابن ماجه وفي رواية لمسلم حق المسلم على المسلم ست قيل وما هن يا رسول الله قال إذا لقيته فسلم عليه وإذا دعاك فأجبه وإذا استنصحك فانصح له وإذا عطس فحمد الله فشمته وإذا مرض فعده وإذا مات فاتبعه ورواه الترمذي والنسائي بنحو هذه .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الترغيب في عيادة المرضى وتأكيدها والترغيب في دعاء المريض، قال عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم قال حق المسلم على المسلم خمس رد السلام وعيادة المريض واتباع الجنائز وإجابة الدعوة وتشميت العاطس رواه البخاري ومسلم وأبو داود وابن ماجه وفي رواية لمسلم حق المسلم على المسلم ست قيل وماهن يا رسول الله قال إذا لقيته فسلم عليه وإذا دعاك فأجبه وإذا استنصحك فأنصح له وإذا عطس فحمد الله فشمّته وإذا مرض فعده وإذا مات فاتبعه رواه الترمذي والنسائي بنحو هذا، هذا الحديث يتبيّن من تخريجه بأنه من صحاح الأحاديث الواردة في هذه الأمور وسنتكلم عليها إن شاء الله بما يناسب المقام في الدرس الأتي وبهذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين.

Webiste