تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما هي نصيحتكم إلى الجبهة الإسلامية للإنقاذ وإل... - الالبانيالشيخ :  طيب في شيء غيره؟السائل :  شيخنا لا زال فيه سؤالان أوّلا فيه سؤال أصولي أو السّؤال الأخير ما هي نصيحتكم أوّلا للجبهة الإسلاميّة للإنقاذ في الجزا...
العالم
طريقة البحث
ما هي نصيحتكم إلى الجبهة الإسلامية للإنقاذ وإلى المسلمين في الجزائر ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : طيب في شيء غيره؟

السائل : شيخنا لا زال فيه سؤالان أوّلا فيه سؤال أصولي أو السّؤال الأخير ما هي نصيحتكم أوّلا للجبهة الإسلاميّة للإنقاذ في الجزائر و تصل إليهم إن شاء الله و إلى رجالها و إلى الشّباب المسلم في الجزائر ؟. بارك الله فيكم .

الشيخ : و فيكم بارك , على ضوء ما سبق من كلامي و البيان ما أظنّ عندي شيء جديد أقدّمه جوابا على هذا السّؤال لكنّي ألخّص فأقول أنا أنصح إخواننا في الجزائر و في كلّ البلاد الإسلاميّة الّذين قيّض الله لهم منزلة و مكانا بين إخوانهم المسلمين أن يعنوا بالعلم بدراسة العلم وأنّ مع الزّمن يخرجون علماء يتولّون تعليم الشّعب المسلم و بالتّالي ننصح هذا الشّعب المسلم بشيئين اثنين , الشّيء الأوّل أن يلجأ إلى العلماء يستفتيهم في كلّ ما يتعلّق بشؤون حياتهم و ثانيا أن لا يقعوا في مثل ما نلمس نحن في هذه البلاد و غيرها أنّ كثيرا من الشّباب حينما يشعرون أنّهم أوتوا شيئا من الفهم و القراءة و الكتابة فيستعجلون بالإفتاء بما يجوز و ما لا يجوز و هذا حرام و هذا حلال فيغترّون بالشّيء القليل ممّا عندهم من الثّقافة و ينسون قول الله تبارك و تعالى: فاسألوا أهل الذّكر إن كنتم لا تعلمون فهم يعلمون من قرارة نفوسهم أنّهم ما صاروا من العلماء الّذين يجوز لهم أن يجيبوا فيما إذا سئلوا فاسألوا أهل الذّكر إن كنتم لا تعلمون مع ذلك فهم يستعجلون في الأمر و يحلّلون و يحرّمون اعتمادا على هذا العلم القليل الّذي عندهم و الّذي لا يسوّغ لهم أن يفتوا أنفسهم بأنفسهم فضلا عن أن يفتوا غيرهم , طيب . علم العلم و العمل بالعلم إن شاء الله . خلاص انتهى؟

Webiste