تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما واجب الشباب السعودي في هذه الظروف.؟ - الالبانيالسائل :  يا شيخ ما هو دورنا الشّباب الآن ...  .الشيخ :  ما إيش ؟السائل :  دور الشّباب السّعودي الآن في هذه الأوضاع ؟الشيخ :  الله يكون بعونهم .السائل: ...
العالم
طريقة البحث
ما واجب الشباب السعودي في هذه الظروف.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يا شيخ ما هو دورنا الشّباب الآن ... .

الشيخ : ما إيش ؟

السائل : دور الشّباب السّعودي الآن في هذه الأوضاع ؟

الشيخ : الله يكون بعونهم .

السائل: اللهم آمين

الشيخ: الله يكون بعونهم . دورهم أنّه يربّوا أنفسهم على كتاب الله و على حديث رسول الله صلّى الله عليه و سلّم و أن يدّخروا قوّتهم سواء ما كان من القوّة الرّوحيّة المعنويّة أو القوّة الماّديّة ليوم يأذن الله عزّ و جلّ لتقوم الدّولة الإسلاميّة حقّا و يفيء المسلمون بشعوبهم المختلفة إلى ضرورة الخلاص من هذه الدّويلات الكثيرة الّتي فرّقت شمل المسلمين و ضعّفت شوكتهم . اليوم سبحان الله خطرت ببالي خاطرة بالنّسبة للحزبيّة العمياء المتسلّطة على الشّعوب الإسلاميّة في كلّ بلاد الإسلام ما خطر في بالي الخاطرة أنا كنت أفهم و لا أزال أنّ التّحزّب في الإسلام منهيّ عنه و أنّه يؤدّي إلى التّفرقة و إنهاك قوّة المسلمين . سبحان الله اليوم خطر في بالي كتفصيل لجانب من هذه الجوانب و هي أنّ من طبيعة كلّ حزب أنّه يريد أن يظهر في المجال الّذي يعمل فيه لوحده و لمّا كان أيّ حزب هو يمثّل جانب من الأمّة الإسلاميّة لا شكّ أنّ هذا الحزب سيكون فيه نقص كبير جدّا في كلّ النّواحي سواء قلنا النّواحي العلميّة أو الإجتماعيّة أو السّياسيّة أو اقتصاديّة سيكون هناك نقص كبير لماذا ؟ لأنّ هذا الحزب لا يمثّل الأمّة بل مع الأسف الآن الأمّة الإسلاميّة مبعثرة في هذا العالم و لذلك فأنا أقول سوف لا يمثّل الشّعب الّذي فيه هذا الحزب و إذا كان الأمر كذلك فحينئذ هذا الحزب سيعمل في حدود النّقص الّذي يجده بسبب حرمانه المدد من بقيّة الشّعب في كلّ تلك النّواحي و حينئذ سيقع في خلاف الشّريعة ما أدري واضح المثال هذا ؟

السائل : نعم .

الشيخ : و أنا عم أفكّر لأنّنا كنّا نتحدّث أنا و صهري في بعض الأحزاب الإسلاميّة لمّا كنت في الشّامّ كان يتردّد على المكتبة الظّاهريّة أفراد من حزب التّحرير كنّا تارة نلتقي في الصّلاة كنت أقيمها هناك في المكتبة أؤذّن و أقيم الصّلاة جماعة فتجري بعض البحوث ... .

Webiste