تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الدعوة السلفية مبنية على اتباع الكتاب والسنة ع... - الالبانيالشيخ : ثم هنا نوضح الأمر بعض الشيء نقول نحن لماذا نقول سلفيون و الدعوة السلفية كنا ذكرنا لكم مرارا و تكرارا كل المسلمين يدعون إلى اتباع الكتاب و السنة ...
العالم
طريقة البحث
الدعوة السلفية مبنية على اتباع الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح، وبيان أنه لم يوجد في القرون الثلاثة المفضلة مذهب معين يتبع.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ثم هنا نوضح الأمر بعض الشيء نقول نحن لماذا نقول سلفيون و الدعوة السلفية كنا ذكرنا لكم مرارا و تكرارا كل المسلمين يدعون إلى اتباع الكتاب و السنة و لكن هذا الإتباع غير مقيد بموضوع بمنهج محدود بين واضح فرأينا نحن أنه لابد من تقييد الدعوة إلى الكتاب و السنة بما كان عليه السلف الصالح ، فالسلف الصالح كيف كانوا هل كانوا جميعا علماء ؟ هل كانوا جميعا مثقفين وحكماء أم كان القليل منهم العالم و جماهيرهم ليس بعالم فهل كان هناك هذا التقسيم الذي يدندن حوله الكاتب العلماء يؤمرون باتباع الكتاب و السنة أما الجمهور فيجب أن يتبعوا مذهبا معينا كل مسلم يعلم بالضرورة أنه في القرون المشهود لهم بالخيرية لم يكن هناك تمذهب بمذهب ما كلنا يعلم لا فرق بين عالم و متعلم و جاهل أنه لم يكن في زمن السلف الصالح مذهب اسمه مذهب أبو بكر الصديق فينتمي إليه بعض الناس فيقول أنا بكريّ وليس هناك أيضا مذهب عمري و لا عثماني و لا علوي إذا هذه القرون الثلاثة المشهود لهم بالخيرية عامة الناس الذين يريد الكاتب أن يفرض عليهم الجمود على المذهبية عامة الناس في تلك القرون الذهبية كيف كانوا ؟ أقول بإجمال و التفصيل معلوم كيف كانوا كيف ما كانوا يجب اليوم أن يكونوا كذلك كيف ما كان عامة المسلمين في القرون المشهود لهم بالخيرية يجب أيضا عامة المسلمين اليوم و بعد اليوم فنحن نسعى إلى استئناف الحياة الإسلامية يجب أن يعيد التاريخ نفسه أن يعود المسلمون و علماؤهم كما كان علماؤهم أن يعود المسلمون أتباع العلماء و عامة المسلمين كما كان هناك أتباع العلماء و عامة المسلمين فإذا قلنا لا ، ندعوا المثقفين و العلماء إلى الكتاب والسنة و نبقي جمهور المسلمين على مذاهبهم خشية الشرود و الضلال المزعوم و معنى ذلك أننا لا نكون صادقين حينما إلى استئناف الحياة الإسلامية .

Webiste