بيان السِّرِّ في أن كل بدعة ضلالة ؛ ألا وهي أنها من باب التشريع الذي هو حقُّ الله - تعالى - .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : والسِّرُّ - وهنا الشاهد من إشارتي السابقة التي لا يتنبَّه لها الكثير - والسِّرُّ في أن كل بدعة كما قال - عليه الصلاة والسلام - بحقٍّ ضلالة هو أنه من باب التشريع ؛ من باب التشريع في الشرع الذي ليس له حقُّ التشريع إلا ربُّ العالمين - تبارك وتعالى - ، فإذا انتبهتم لهذه النقطة عرفتم حينَ ذاك لماذا أطلَقَ - عليه الصلاة والسلام - على كلِّ بدعة أنها في النار ؛ أي : صاحبها ؛ ذلك لأن المبتدع حينما يشرِّع شيئًا من نفسه فكأنه جعل نفسه شريكًا مع ربِّه - تبارك وتعالى - .
الفتاوى المشابهة
- البدعة كلها ضلالة والرد على من قسمها إلى حسنة... - الالباني
- توضيح حكم البدعة وتقسيماتها وأن كل بدعة ضلالة... - الالباني
- هل في الدين بدعة حسنة أم أن كل بدعة ضلالة .؟ و... - الالباني
- يرجى توضيح فكرة أن البدعة تشريع ، وأن ذلك مخال... - الالباني
- معنى حديث:" وكل بدعة ضلالة " وهل يجوز في الدين... - الالباني
- معنى حديث: ( كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) - الالباني
- البدع كلها ضلال - ابن عثيمين
- هل كل بدعة ضلالة .؟ - الالباني
- بيان أن التشريع من توحيد الحاكمية وهو إفراد ال... - الالباني
- بيان أن التشريع من توحيد الحاكمية وهو إفراد ال... - الالباني
- بيان السِّرِّ في أن كل بدعة ضلالة ؛ ألا وهي أن... - الالباني