تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤال عن كلام بعض المؤلفين في كتبه" الثورة الإي... - الالبانيالسائل : فيه هنا جملة اعترضت لنا في بعض الكتب ويقول صاحبها يعني يقول " إن الثورة الخمينية ثورة إسلامية والقائمون عليها هم جماعة إسلامية فيجب على المسلمي...
العالم
طريقة البحث
سؤال عن كلام بعض المؤلفين في كتبه" الثورة الإيرانية ثورة إسلامية ..."؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : فيه هنا جملة اعترضت لنا في بعض الكتب ويقول صاحبها يعني يقول " إن الثورة الخمينية ثورة إسلامية والقائمون عليها هم جماعة إسلامية فيجب على المسلمين جميعا مناصرة وتأييد هذه الثورة والتعاون معها في جميع المجالات "؟

الشيخ : يا أخي هذا ضحك الشيخ رحمه الله كلام " أكل الدهر عليه وشرب " كما يقال - سامحكم الله - الذي قال هذا الكلام سُرعان ما تراجع عنه والذي قال هذا الكلام هو لا يعرف الشيعة ولا يعرف الرافضة ولم يدرس عقائدهم وبواطيلهم ولذلك تاب إلى الله وأناب، فما لكم تنبشون هذه الخطيئات في هذا اليوم؟

السائل : لأنها مسطّرة يا شيخ؟

الشيخ : مسطّرة يا أخي لكن لم يبق أحد يتحمّل هذا الكلام أو يعتقده، لأنه بيقولوا عندنا بالشام " الريحة طلعت " تفهم هذا الكلام؟

السائل : نعم نعم.

الشيخ : طيب، فما لكم ولهذا الكلام الذي يعني ظهر بطلانه لكل الناس حتى الذين قالوا وتورّطوا، كان عندنا هنا ناس من حزب معروف ذهبوا لمبايعة الخميني لكن هل بقوا على ذلك؟ تراجعوا ولذلك فدعو هذه الأشياء التي تَبيّن بطلانها واشتغلوا بمعالجة أخطائهم التي يُصِرّون عليها حتى اليوم، حيث يعتبرون الدعوة للكتاب والسنّة تفرقة ويقولون أنه لا ينبغي الأن إثارة الخلافات، لا الخلافات العقدية ولا الخلافات الفقهية هذا هو الداء الوبيل.

Webiste