تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تذكير الشيخ بما ينبغي على المسلم من الوقوف عند... - الالبانيالشيخ : إذا كان الأمر كذلك فينبغي على كل مسلم أن يعرف قدره وأن يقف عند ما حده له نبيه صلى الله عليه وآله وسلم من العبادات والطاعات فقد جفّ القلم بما سبق...
العالم
طريقة البحث
تذكير الشيخ بما ينبغي على المسلم من الوقوف عند الحدود التي حدها له رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : إذا كان الأمر كذلك فينبغي على كل مسلم أن يعرف قدره وأن يقف عند ما حده له نبيه صلى الله عليه وآله وسلم من العبادات والطاعات فقد جفّ القلم بما سبق من الشرع ولم يبق هناك مجال لاستحسان عبادة لم تكن فيما مضى من الزمن الأول، على ذلك جرى سلفنا الصالح رضي الله عنهم عارفين بقدر النبي صلى الله عليه وآله وسلم من حيث أنه أولا أدى الرسالة وبلغ الأمانة كما عرفتم وأنه أعبد عباد الله وأشدهم وأخشاهم لله عز وجل فلا مجال للاستدراك عليه أولا من ناحية التشريعية من الناحية التشريعية كما سمعتم في الآية وفي تعليق الإمام مالك عليها وثانيا من حيث ادّعاء أن هناك من هو أعبد من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هذا أمر يستحيل فمن عرف هاتين الحقيقتين المتعلقتين بإيمانه بأن محمدا عبده ورسوله اقتصر في عبادته لله تبارك وتعالى على ما جاءه من النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولم يضع بين يديه قدوة سوى النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
وفي تأييد هذه الناحية الثانية أي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يمكن أن يسبق إلى ذهن مؤمن إلى ذهن مؤمن أنه أتقى لله وأخشى لله وأعبد لله منه هذا أمر مستحيل .

Webiste