تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا كان رجلان يصليان في مسجد ودخل رجل آخر يريد... - الالبانيالسائل :  ...  المسجد يصلى فيه رجلان فقط ...  ؟الشيخ :  ابدأ السؤال من جديدالسائل :  ... يدخل ...الشيخ :  ...  المسجد يصلي فيه رجلان انت تقول. طيب هذه م...
العالم
طريقة البحث
إذا كان رجلان يصليان في مسجد ودخل رجل آخر يريد الصلاة كيف يفعل.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... المسجد يصلى فيه رجلان فقط ... ؟

الشيخ : ابدأ السؤال من جديد

السائل : ... يدخل ...

الشيخ : ... المسجد يصلي فيه رجلان انت تقول. طيب هذه مسألة قلت لك مسألة هي ولا أخرى هي مسألة أخرى المسألة السابقة كان فيها صفوف الآن أنت تسأل وأظن أني فهمت هذا، أنه رجلان يصليان في المسجد ، الإمام وبجانبه مأتمين به ، ودخل رجل ثالث أليس هذا سؤالك؟ .
هذا جوابه في السنة يأتي هذا الرجل إن كان فقيها فيقف وراء الإمام ، وإن كان غافلاً جاهلاً يقف عن يسار الإمام فإن كان الإمام فقيهًا أتي بالسنة ، عمل له هكذا وجعله خلفه ، وإن كان مثلهم ... السنة والله أعلم .

السائل : والله اعلم الأخ يقصد جماعة أخرى ... ؟

الشيخ : أنتم لا تفرضوا آراءكم على السائل أنت سألت وأخذت الجواب هنا هذا هو السؤال اخذت الجواب؟ فهمته ؟

السائل : نعم

الشيخ : ... هنا كما قلنا : الإمام بجانبه عن يمينه مصلي دخل الرجل الثاني الثالث يقف وراء الإمام، حتى ما يحيج الامام يعمل حركة كثيرة ، ففيما يقتدي هذا الثالث الطارئ يقف وراء الإمام من كان عن يمين الإمام إما أن يحس بذلك فيتأخر هو بدوره ويصفان وراء الإمام ، وإن كان لا يحس فيحسن لمن دخل أن ينبهه فينضم إلى الإمام فهوا ربما كما قلت : في ذهنك ... اختبار... لكن في فرق كبير جدًا ، هنا للإصلاح هناك للإفساد ، هنا الإصلاح حققنا الصف باثنين ، هناك في سبيل اثنين لأن يصفا أوجدنا خلالًا في الصف الذي عن يمينه فاختلفت الصورة التي تسأل عنها عن الصورة السابقة .

Webiste