تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أيهما أفضل في الذكر بعد الصلاة قول سبحان الل... - ابن عثيمينالسائل : أيهما أفضل في الذكر وبعد السلام قول: سبحانه الله والحمد لله والله أكبر أو سبحانه الله ثلاثاً وثلاثين الحمد لله ثلاثاً وثلاثين الله أكبر ثلاثاً ...
العالم
طريقة البحث
أيهما أفضل في الذكر بعد الصلاة قول سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر أو سبحان الله ثلاث و ثلاثين و الحمد لله ثلاثا و ثلاثين و الله أكبر ثلاثا و ثلاثين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أيهما أفضل في الذكر وبعد السلام قول: سبحانه الله والحمد لله والله أكبر أو سبحانه الله ثلاثاً وثلاثين الحمد لله ثلاثاً وثلاثين الله أكبر ثلاثاً وثلاثين؟

الشيخ : الذكر بالتسبيح والتحميد والتكبير بعد صلاة الفريضة له عدة صفات منها أن يقول: الإنسان سبحانه الله والحمد لله والله أكبر ثلاثا وثلاثين فهذه تسع وتسعون ويقول تمام المائة لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ومنها أن يقول: سبحانه الله ثلاثا وثلاثين والحمد لله ثلاثا وثلاثين والله أكبر أربعا وثلاثين ولا يقول سوى ذلك ومنها أن يقول: سبحانه الله سبحان الله عشر مرات الحمد لله عشر مرات الله أكبر عشر مرات ومنها أن يقول: سبحانه الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمس وعشرون مرة فهذه مائة هذه كلها وردت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فبأيها جاء الإنسان أجزأه ذلك والأحسن إذا كان يحفظها جيدا أن يقول: هذا مرة وهذا مرة.

Webiste