تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أنا شاب قام أبي و أخي بتكاليف زواجي و بعد زو... - ابن عثيمينالسائل : السائل سيد محمد مقيم في جدة يقول في هذا السؤال بأنه شاب من جمهورية مصر العربية وعندي مشكلة أريد أن أعرف حلها من فضيلتكم إن شاء الله وهي بأني شا...
العالم
طريقة البحث
أنا شاب قام أبي و أخي بتكاليف زواجي و بعد زواجي أراد أهل زوجتي أن أسكن في بيت بعيد عن أبي و أنا أريد أن أجلس مع أهلي لكي أقوم برعاية والدي و خصوصا بأنه وحيد بعد وفاة والدتي و بدأت المشاكل بين أبي و زوجتي و بعد شهر ذهبت زوجتي إلى بيت أهلها ثم ذهبت لآخذها بعد إلحاح و صعوبة فأصرت على أن تجلس في بيت أهلها و الآن أنا موجود في جدة و أريد حلا لمشكلتي هل أطلقها أم أصبر عليها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائل سيد محمد مقيم في جدة يقول في هذا السؤال بأنه شاب من جمهورية مصر العربية وعندي مشكلة أريد أن أعرف حلها من فضيلتكم إن شاء الله وهي بأني شاب في بداية حياتي وذلك بأن أبي وأخي قاموا بتكاليف زواجي وبعد زواجي أراد أهل زوجتي يريدون أن أسكن في بيت بعيد عن أبي أنا وزوجتي وأنا أريد أن أجلس مع أهلي لكي أقوم برعاية والدي وخصوصا وأنه وحيد بعد وفاة والدتي وبدأت المشاكل بين زوجتي وأبي وبعد فترة لا تزيد عن شهر ذهبت زوجتي إلى بيت أهلها وذهبت أنا لأخذها بعد صعوبة وإلحاح فأصرّت على أن تجلس في بيت أهلها والأن أنا موجود في المملكة في جدة وقد هدّتني الهموم والمشاكل وأريد في رسالتي هذا حل تنظرون فيه هل أطلّقها أم أصبر عليها أم ماذا أفعل؟

الشيخ : نعم. الذي أرى أن تصبر عليها وأن تُخاطبها بالتي هي أحسن مرة بالترغيب ومرة بالترهيب لعل الله يهديها وأنت يجب أن تنظر إلى شدّة العلاقة بينك وبينها من وجه وإلى كثرة الخصومة وضراوتها بينها وبين أهلك وتُقارن بين المصالح والمضار وتفعل ما هو خير وإن أمكن أن تُرسل إليها من يُقنّعها من معارفها ومن يُقنّع والديها كذلك فهو خير كما أن الواجب عليك أيضا أن تسبر الأمر حقيقة فإذا كان الخطأ من أهلك فاجعلها في بيت وحدها وإذا كان الخطأ منها فيجب عليها أن تتقي الله عز وجل وأن تقوم بواجب زوجها.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste