تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بعض الأئمة يسلم بقوله عن اليمين ( السلام عليكم... - الالبانيالسائل : ... ورحمة الله و بركاته و عن اليسار يقول السلام عليكم و رحمة الله في كثير من المساجد بعض الأئمة من يفعل ذلك و بعضهم يكتفي بالسلام عليكم و رحمة ...
العالم
طريقة البحث
بعض الأئمة يسلم بقوله عن اليمين ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) و عن اليسار ( السلام عليكم ورحمة الله ) بعض الأئمة يقول ذلك وبعضهم يكتفي بقوله : ( السلام عليكم ورحمة الله ) عن اليمين و الشمال فما هو الأكمل؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... ورحمة الله و بركاته و عن اليسار يقول السلام عليكم و رحمة الله في كثير من المساجد بعض الأئمة من يفعل ذلك و بعضهم يكتفي بالسلام عليكم و رحمة الله عن اليمين و عن الشمال ؟

الشيخ : نعم .

السائل : فالأكمل في الصلاة ؟

الشيخ : الأكمل هو الذي سمعت و الرسول صلى الله عليه و سلم كان له أنواع من ... فأهونها و أيسرها تسليمة واحدة و ليس على اليمين تماما و إنما ينحرف برأسه قليلا فيقول السلام عليكم بس انتهت الصلاة ، التسليمة الثانية أو الصورة الثانية التي كان الرسول يفعلها أحيانا السلام عليكم و رحمة الله ، السلام عليكم ما فيه هون و رحمة الله و هذا من أدب الإسلام ... في تمييز جهة اليمين على جهة اليسار ، الصورة الثالثة هي التي تسمعونها في كل المساجد التسوية بين اليمين و اليسار السلام عليكم و رحمة الله ، السلام عليكم و رحمة الله ، الصورة الرابعة و الأخيرة هي التي سمعتها في هذه الليلة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، السلام عليكم و رحمة الله هذه أفضلها ومعنى هذا الكلام كله أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان تارة يسلم هكذا و تارة هكذا و تارة هكذا و تارة هكذا و نعود لنقول خير الهدى هدى محمّد صلى الله عليه وسلم .

Webiste