تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حديث النبي صلى الله عليه وسلم" أنت ومالك لأبيك... - الالبانيالسائل : شيخنا بالنسبة الصباح سألنا بس ممكن يحتاج لبعض التفصيلات الممكنة "أنت ومالك لأبيك" حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .الشيخ : نعمالسائل : يعني إ...
العالم
طريقة البحث
حديث النبي صلى الله عليه وسلم" أنت ومالك لأبيك" هل يفهم منه أن للأب أن يأخذ من مال الابن ويعطي إخوانه المحتاجين؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا بالنسبة الصباح سألنا بس ممكن يحتاج لبعض التفصيلات الممكنة "أنت ومالك لأبيك" حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الشيخ : نعم

السائل : يعني إلى أي حد يعني يكون هذا، مثلا أنه يمكن الأب يطلب من البنت .
سائل آخر : السلام عليكم .

السائل : و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، يعني يأخذ من مالها ويعطي لأهله يعطي للأخ الثاني مثلا يأخذ من مال هذا الرجل ويعطي لإخوانه الآخرين .

الشيخ : الأب ؟

السائل : الأب يأخذ من ماله يعني

الشيخ : إبن له ويعطي أبناءه الآخرين ، أيوه وهم محاويج ؟

السائل : السائل ما فصل يعني

الشيخ : وعليكم السلام . نعم ؟

السائل : السائل لم يفصل لكن على افتراض .

الشيخ : لا إذا ما كانوا محاويج ما يفعل هذا ، وإنما الحاجة هي التي تبرر له أن يأخذ من أحد أولاده الموسرين ليقضي حاجة المحتاجين .
سائل آخر : ... ولكنه نشأ في جماعة من الجماعات الإسلامية الموجودة في مصر وبعد فترة من الزمن ... لها أي الجماعة فيها بعض المخالفات الشرعية فم يتعلم بعضها من الكتاب ومن الكتب ثم انصرف إلى أخرى لأسباب ثم إلى أخرى وهكذا حتى وجد أخيرا مخرجا من الجماعات عندما قال له من هم أعلم منه يجب عليك أن تكون طالبا للعلم ولكن ظروف ما قد حالت بينه وبين هؤلاء الذين أرشدوه إلى الطريق الصواب ويبعث إليك هذه الأسئلة .

Webiste