تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ على أول شيء يفعله الزوجان عند الدخو... - الالبانيالشيخ :  ...  والشيء الآخر الذي ينبغي التذكير به هو أن الزوجين حينما يبني أحدهما على الآخر فيجب عليهما أن يفتتحا هذه الشركة التي لا تشبه الشركات الأخرى ...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ على أول شيء يفعله الزوجان عند الدخول صلاتهما ركعتان .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ... والشيء الآخر الذي ينبغي التذكير به هو أن الزوجين حينما يبني أحدهما على الآخر فيجب عليهما أن يفتتحا هذه الشركة التي لا تشبه الشركات الأخرى ، لأنها عادة تكون شركة الحياة فعليهما أن يفتتحا هذه الشركة الطيبة القائمة على طاعة الله ورسوله بصلاة ركعتين ، أن يصلي الزوجان ركعتين اثنتين ولا شك ولا ريب أن ذكر الله عز وجل في هذه الساعة التي لا يملك الشباب عادة أنفسهم إلا أن يقضوا فيها وطرهم بأقرب وقت وهذا بلا شك أمر حلال ولكن إذا كافح أحدهما شهوته ليصلي كل منهما ركعتين ثم بعد ذلك يتقدم كل منهما إلى لآخر ويقضيان شهوتهما بعد أن قدم بين يدي ذلك طاعة الله تبارك وتعالى ، لأن في ذلك افتتاحا للحياة الزوجية والشركة هذه السعيدة بطاعة الله عز وجل ، فيرجى لهما أن يكون ذلك سببا لسعادتهما في الحياة الدنيا وفي الآخرة هذه كلمة وذكرى والذكرى تنفع المؤمنين ، ولا بد عادة في مثل هذه الكلمة وفي مثل هذا المجلس أن يخطر في بال أحد الحاضرين سؤالا حول ما سمعه فلا مانع عندي أن أسمع ذلك السؤال أو غيره فإن كنت مستعدا وأجد في نفسي له جوابا فعلت وإلا تخلصنا من الجواب بقولنا: نصف العلم لا أدري والسلام عليكم .

السائلون : بارك الله فيك يا شيخنا وجزاكم الله خيرا .

السائل : سؤال يسأل سائل هو الآن ما هو محصل لا وحدة ولا اثنين ولا ثلاثة وبيسأل عن الخامسة والسادسة ، فهل يجوز للإنسان أن يتزوج الخامسة و السادسة ولا لا ؟

الشيخ : شلون مش محصل واحدة وبتسئل عن عن الستة ... هذا يا أبو عبد الله سؤال أم نكتة ؟ .
أبو عبد الله : والله سؤال يا شيخنا .

Webiste