تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تذكر السائلة بأنها طالبة في المدرسة في المرح... - ابن عثيمينالسائل : هذه السائلة غادة الغامدي استعرضنا في حلقة مضت لها سؤالين بقي لها هذا السؤال، تقول تذكر بأنها طالبة في المرحلة الثانوية وقد أعجبت بمدرّسة تتصف م...
العالم
طريقة البحث
تذكر السائلة بأنها طالبة في المدرسة في المرحلة الثانوية وقد أعجبت بمدرسة تتصف من الإلتزام والخلق بالشيء الكثير ولكن المشكلة أن بعض الصديقات يسيئون إلى هذه المدرسة من قول وفعل لأن هذه المعلمة تنصحهم وترشدهم وتمنعهم من لبس المخالف للسنة في المدرسة فيقومون بالإساءة لها والضحك عليها ماذا أفعل فقد قمت ونصحت الطالبات ولكن لا فائدة فأرجوا توجيه كلمة يا فضيلة الشيخ محمد للطالبات وللمعلمة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه السائلة غادة الغامدي استعرضنا في حلقة مضت لها سؤالين بقي لها هذا السؤال، تقول تذكر بأنها طالبة في المرحلة الثانوية وقد أعجبت بمدرّسة تتصف من الالتزام والخلق بالشيء الكثير ولكن المشكلة أن بعض الصديقات يُسيئون إلى هذه المدرّسة من قول وفعل لأن هذه المعلّمة تنصحهم وتُرشدهم وتمنعهم من لبس المخالف للسنّة في المدرسة فيقومون بالإساءة لها والضحك عليها ماذا أفعل فقد قمت ونصحت الطالبات ولكن لا فائدة فأرجو توجيه كلمة يا فضيلة الشيخ محمد للطالبات وللمعلمة؟

الشيخ : أما الطالبات فنصيحتي لهن أن يتقين الله تعالى وأن يحترمن حقوق المسلم وأن لا يسخرن بمن يلتزم بدين الله ويأمر بالالتزام بل إن من يلتزم بدين الله ويأمر بالالتزام جدير بأن يُكرم ويُحترم لأنه قام بطاعة الله.
وأما بالنسبة للمعلّمة فعليها الصبر والاحتساب وأن تعلم أن كل من تمسّك بدين الله فسيجد له أعداء قال الله تبارك وتعالى وَكَذلِكَ جَعَلنا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ المُجرِمينَ وَكَفى بِرَبِّكَ هادِيًا وَنَصيرًا . والمتبعون للأنبياء لابد أن يكون لهم عدوّ من المجرمين فعليها أن تصبر وتحتسب وإذا وصل الأمر إلى حد لا يُطاق فإن لها الحق أن ترفع الأمر إلى إدارة المدرسة وإدارة المدرسة يجب عليها أن تؤدّب مثل هذه الطالبات لظهور عدوانهن.

السائل : أحسن الله إليكم يا شيخ وبارك فيكم.

Webiste