تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز قتل الحشرات بالصعق الكهربائي حيث أنه... - ابن عثيمينالسائل : هذه رسالة وصلت من سائلة رمزت لاسمها بـ م ص م تقول في السؤال الأول هل يجوز قتل الحشرات بالصعق الكهربائي حيث إنه يوجد الأن أجهزة كهربائية على شكل...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز قتل الحشرات بالصعق الكهربائي حيث أنه يوجد الآن أجهزة كهربائية على شكل مصابيح ( لمبات ) مضيئة بلون معين تجذب إليها الحشرات فإذا لامستها هذه الحشرات تصعق كهربائيا فتموت دون أن تحترق ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه رسالة وصلت من سائلة رمزت لاسمها بـ م ص م تقول في السؤال الأول هل يجوز قتل الحشرات بالصعق الكهربائي حيث إنه يوجد الأن أجهزة كهربائية على شكل لمبات مضيئة بلون معيّن تجذب إليها الحشرات فإذا لامستها هذه الحشرات تُصعق كهربائيا فتموت دون أن تحترق؟

الشيخ : نعم. نعم لا بأس التي هي على شكل لمبات من أجل قتل البعوض ونحوه من الحشرات لأن هذا لا يدخل في التعذيب بالنار إذ أن هذه الحشرة تُصعق صعقا لا احتراقا ثم إنه ربما لا يُمكن دفع أذاها إلا بهذا فإذا لم يُمكن دفع أذاها إلا بالإحراق فلا بأس وذلك لأن المقصود من النهي أنه لا يُعذّب بالنار إلا الله عز وجل هو أن الإنسان يريد أن يُعذّب بالنار لا أن يدفع الأذى بالنار فدفع الأذى غير التعذيب. نعم.

السائل : أحسن الله إليكم.

Webiste