تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم من حلف على كتاب الله بأن لا يعصي الله... - ابن عثيمينالسائل : من جمهورية مصر العربية أبو خالد من المينيا يقول ما حكم من حلف على كتاب الله بألا يعصي الله في شيء، نعم، ثم ارتكب هذا الذنب فما حكم من حلف على ك...
العالم
طريقة البحث
ما حكم من حلف على كتاب الله بأن لا يعصي الله في شيء ثم ارتكب هذا الذنب فما حكم من حلف على كتاب الله ثم وقع في هذه المخالفة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : من جمهورية مصر العربية أبو خالد من المينيا يقول ما حكم من حلف على كتاب الله بألا يعصي الله في شيء، نعم، ثم ارتكب هذا الذنب فما حكم من حلف على كتاب الله ثم وقع في هذه المخالفة أفيدونا مأجورين؟

الشيخ : عليه أن يتوب من الذنب الذي وقع فيه توبة نصوحا بحيث يُخلص في نيته التوبة ويندم على ما مضى منه من المعصية ويُقلع عنها في الحال ويعزم على أن لا يعود في المستقبل وليُبادر بذلك فإن الإنسان لا يدري متى يفجؤه الموت وعليه أن يُكفّر كفّارة يمين لأنه حنِث في هذا اليمين وقد قال الله تبارك وتعالى لا يُؤاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغوِ في أَيمانِكُم وَلكِن يُؤاخِذُكُم بِما عَقَّدتُمُ الأَيمانَ فَكَفّارَتُهُ إِطعامُ عَشَرَةِ مَساكينَ مِن أَوسَطِ ما تُطعِمونَ أَهليكُم أَو كِسوَتُهُم أَو تَحريرُ رَقَبَةٍ فَمَن لَم يَجِد فَصِيامُ ثَلاثَةِ أَيّامٍ ذلِكَ كَفّارَةُ أَيمانِكُم إِذا حَلَفتُم . نعم.

السائل : أحسن الله إليكم.

Webiste