تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز لمسلم فلسطيني أن يقتل كافرا في فلسطين.؟ - الالبانيالسائل :  اليوم أهلنا بفلسطين بحالة صراع مستمرّ مع اليهود ، هل يجوز شرعا إذا أحدنا أمسك بيهوديّ فهل يجوز أن يقتله ؟الشيخ :  هل يجوز إيش؟السائل :  يجوز ي...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز لمسلم فلسطيني أن يقتل كافرا في فلسطين.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : اليوم أهلنا بفلسطين بحالة صراع مستمرّ مع اليهود ، هل يجوز شرعا إذا أحدنا أمسك بيهوديّ فهل يجوز أن يقتله ؟

الشيخ : هل يجوز إيش؟

السائل : يجوز يقتله

الشيخ : هل يجوز أن يقتل يهوديّا إيه , يقتله وين هنا ولا هناك ؟

السائل : هناك

الشيخ : هناك , يا أخي أنتم ما عم بتشوفوا إنه لمّا يقتل يهودي ، إلاّ ويقتل مقابله عديد من المسلمين ، ما رأيتم هذا ؟ القتلى من المسلمين أكثر ولا من اليهود ؟

السائل : من المسلمين ، لكن لا بدّ من الشّغلات هذه حتى نوقع في قلوبهم الرّعب ونخوّفهم

الشيخ : لا مش لا بدّ هكذا .

السائل : إلى متى يعني ؟

الشيخ : لا بدّ مش هكذا ، أوردها سعد وسعد مشتمل ، ما هكذا يا سعد تورد الإبل ، تصوّر هلّأ أنت إذا بقي الحال هكذا ، شو بتكون النّتيجة ؟ المسلمين عم يتفرّجوا ، والفلسطنيّين عم ينذبحوا ، ماذا تكون النّتيجة ؟ يقتل يهوديّ ويقتل مقابله عشرة من الفلسطنيّين ، ويسجن الألوف شو بتكون النّتيجة ؟ هل يكون انتصارا على اليهود ؟ مو هذا هو الطّريق ، الحقيقة أنّ المسلمين الآن أخطأوا طريق الجهاد ، الجهاد يبدأ بجهاد النّفس كما قال عليه الصّلاة والسّلام: المجاهد من جاهد هواه لله ، لا أقول الحديث المشهور على ألسنة النّاس رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر هذا حديث ضعيف ، لكن يغني عنه الحديث الصّحيح وهو قوله عليه الصّلاة والسّلام: المجاهد من جاهد نفسه لله .

Webiste