تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل ذهب ليطلب الزواج من ابنة خاله فأجابه خال... - ابن عثيمينالسائل : يقول في سؤاله بأنه ذهب ليطلب الزواج من ابنة خاله فأجابه الخال بأنه لا يحق له الزواج منها لأنه راضع مع إحدى أخواتها وبعد سؤال أم البنت أفادت بأن...
العالم
طريقة البحث
رجل ذهب ليطلب الزواج من ابنة خاله فأجابه خاله أنه لا يحل له لأنه رضع مع إحدى أخواتها وبعد سؤال أم البنت قالت بأنه رضع منها رضعتين فما حكم زواجه من هذه البنت .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول في سؤاله بأنه ذهب ليطلب الزواج من ابنة خاله فأجابه الخال بأنه لا يحق له الزواج منها لأنه راضع مع إحدى أخواتها وبعد سؤال أم البنت أفادت بأنه رضع منها رضعتين يقول أرجو الرد على مضمون رسالتي مأجورين؟

الشيخ : نعم. إذا لم يثبت أنه رضع من أم مخطوبته إلا مرتين فإن المخطوبة تحل له وذلك لأن الرضاع إذا كان دون خمس رضعات لم يؤثر شيئا كما ثبت ذلك في "صحيح مسلم" عن عائشة رضي الله عنها قالت: " كان فيما أنزل من القرأن عشر رضعات معلومات يحرمن، فنسخن بخمس معلومات، وتوفي النبي صلى الله عليه وسلم وهي فيما يُتلى من القرأن " فإذا كانت الرضعات أدنى من الخمس فلا عبرة بها وعليه فإن ابنة خالك تكون حلالا لك لأنه لم يثبت أنها أختك. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. المستمعة من العراق رمزت لاسمها بـ ك ب الجمهورية العراقية بغداد تقول.

Webiste