تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نقل الشيخين علي حسن الحلبي وإبراهيم شقرة شهادة... - الالبانيالحلبي : أقول شيخنا هذا الكلام الذي تفضلت فيه يذكرني ولو يعني من طرفٍ منه بلقائنا أنا و الأخ سليم الهلالي مع الشيخ سفر جزاه الله خير ، ولعلي كنت قد حدثت...
العالم
طريقة البحث
نقل الشيخين علي حسن الحلبي وإبراهيم شقرة شهادة سفر الحوالي وتعجبه من زهد الشباب المتحمس عن حضور حلقاته العلمية في العقيدة ونحوها ، أما إذا تكلم في الأحداث أو ما يعرف بفقه الواقع تطاير إليه الناس من كل حدب وصوب . وتعليق الشيخ الألباني على هذا .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الحلبي : أقول شيخنا هذا الكلام الذي تفضلت فيه يذكرني ولو يعني من طرفٍ منه بلقائنا أنا و الأخ سليم الهلالي مع الشيخ سفر جزاه الله خير ، ولعلي كنت قد حدثتك يعني بمجمل والتفاصيل الحقيقة تحتاج إلى جلسة طويلة أو مجلس طويل .

الشيخ : نحن بحاجة نسمعها .
الحلبي : نعم صحيح ، فكانت الحقيقة جلسة طيبة يا شيخنا ، لعله من الساعة التاسعة والنصف بعد العشاء إلى الثانية والنصف .

الشيخ : ما شاء الله .
الحلبي : في بيته يعني الرجل جزاه الله خير أكرمنا ويعني ما شاء الله كان جلسة طيبة ، فمن ضمن الأشياء والكلام كان كثيرًا وكثيرًا جدًا ، تكملنا عن واقع الأمة الذي أشرت إليه وواقع الشباب بالذات يعني ، الشباب المتحمس الذي لا يجد من يرشد له حماسته في طريق منهج التصفية والتربية هذا . فكان مما ذكره بالحرف تقريبًا يعني لا أكاد أخرم حرفًا إن شاء الله يقول: أنا أعجب أو أنا لا أرفع رأسًا لكثير من هؤلاء الشباب الذين هم يعني كثيرون وتضج بهم المحاضرات وما شابه ذلك ؛ لأنهم لم يتربوا التربية العلمية العقائدية التي تمكنهم من تحمل مسؤولية الدعوة إلى الله . بدليل أنني إذا تكلمت في الفقه أو العقيدة كأن شيئًا عاديًا حدث ؛ فإذا تكلمت عن كسينجر ونيكسون طار كلامي في الآفاق الدنيا .

الشيخ : والله جزاه الله خير .
الحلبي : هذه من حروفه .
أبو مالك : و يكاد يصدق هذا أيضًا الواقع الذي رأيته ؛ لأنه له درس في العقيدة ؛ درس في " العقيدة الطحاوية " في مسجد الأمير متعب ، أنا لمّا ذهبت قلت أحضر ، كنت أسمع أن مجلس سفر يضم يعني الألوف المؤلفة ، فلما ذهبت وكان أظن يمكن ... كان معي في ذلك الوقت فإذا هو العدد مش مئات يعني فتعجبت أنا قلت وين هذا الذي كنت أسمع ؟ فالآن هذا الكلام هو أدركه بنفسه .

الشيخ : وهذا من فضله .
أبو مالك : نعم إنه شاف أن الدروس العلمية الجادة في الفقه في العقيدة في الحديث فيّ كذا يقل العدد وفي هذه الأحداث أو في الأمور العامة ما يسمه الآخرون بفقه الواقع ، يتطاير الناس إليه من أرجاء المملكة .

الشيخ : نعم ويرفعون القائلين والخائضين في هذه المجالات التي لا ننكر فائدتها أكثر من إقامتهم أو اهتمامهم بمقامات أهل العلم الذين من آثارهم أمثال هؤلاء الشباب الطيبين .

Webiste