تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حديث:" خمس صلوات كتبهن الله - إلى قوله - فأمره... - الالبانيالسائل : بالنسبة لقول النبي صلى الله عليه و سلم في حديث  خمس صلوات كتبهن  ثم قال في آخره  فأمره إلى الله  يعني قرنه بالمشيئة طبعا إذا شاء عذبه و إن شاء ...
العالم
طريقة البحث
حديث:" خمس صلوات كتبهن الله - إلى قوله - فأمره إلى الله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له " قد يقول البعض بأن هذا مثل قول عيسى بن مريم لربه :" إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم " فكيف الجواب
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة لقول النبي صلى الله عليه و سلم في حديث خمس صلوات كتبهن ثم قال في آخره فأمره إلى الله يعني قرنه بالمشيئة طبعا إذا شاء عذبه و إن شاء غفر له قد يقول البعض بأن هذا مثل قول عيسى بن مريم لربه عز و جل إن تعذبهم فإنهم عبادك و إن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم فما يعني الجواب عن هذا الإشكال ؟

الشيخ : تريد أن تقول أن هذا القول يقوله الذين يكفرون تاركي الصلاة

السائل : أنا جاء الإشكال علي يعني

الشيخ : سامحك الله لا تحد لا تحد بطول علينا الطريق بعدين قل لي أريد هذا أو لا أريد

السائل : لا

الشيخ : هه من الذي تريد من الذي يقول هذا الكلام إذا

السائل : إشكال أتى علي

الشيخ : معليش في الإشكال الذي عندك و الذي لسّى ما فهمناه هل القائم في ذهنك أن هذا الكلام يقوله قائل هو من الذين يقولون بتكفير ترك الصلاة مطلقا ؟

السائل : لا أعلم

الشيخ : أو العكس

السائل : لا أعلم

الشيخ : طيب إذا لنشوف إيش وراء الأكمة أه شو الإشكال

السائل : الإشكال هو أن

الشيخ : هو الذي طرحته لا أكثر ؟

السائل : هذا هو

الشيخ : طيب أوضح لنا الإشكال شو الشبه بين الآية التي حكاها الله عن عيسى و بين هذا الحديث الذي نطق به رسول الله شو الشبه بين الأمرين ؟

السائل : إن شاء عذبهم و إن شاء غفر لهم

Webiste