مسألة : حكم ختم القرآن كله في رمضان لأجل اعتقاد النقص إن لم يتم الختم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وإنني أنبه على مسألة يفعلها بعض الأئمة وهي أن بعض الأئمة يقرأ القرآن في التراويح سواء كانت ثماني ركعات أو عشر ركعات ثم يقرأ في الوتر من قراءة التراويح زعما منه أنه يريد المحافظة على أن يختم القرآن بالجماعة ولكنه فعل شيئا وترك سنة السنة أن يقرأ الإنسان في الوتر ب سبح اسم ربك الأعلى في الركعة الأولى وبسورة قل يا أيها الكافرون في الثانية وب قل هو الله أحد في الثالثة وختمة القرآن إن تمكنت منها فحسن وإن لم تتمكن فليست بواجبة وليست بسنة أيضا السنة أن تقرأ بالوتر بهذه السور الثلاث ولا تخرم يعني لا تتركها اللهم إلا أحيانا حتى لا يظن العامة أن قراءتها فرض.
الفتاوى المشابهة
- هل لدعاء ختم القرآن وخاصة بالتراويح أصل في الس... - الالباني
- الذي لا يستطيع ختم القرآن هل له أجر خاتمه - اللجنة الدائمة
- حكم ختم القرآن في شهر - ابن باز
- إذا لم يتمكن الإنسان من ختم القرآن الكريم في... - ابن عثيمين
- هل يستحب ختم القرآن في التراويح؟ - ابن باز
- ختم الإمام للقرآن في التراويح - ابن باز
- حكم عمل الإنسان ختمات للقرآن على نفسه - ابن باز
- حكم ختم القرآن في صلاة التراويح - ابن باز
- ختم القرآن في رمضان - الفوزان
- بيان أن ختم القرآن في رمضان ليس بواجب . - ابن عثيمين
- مسألة : حكم ختم القرآن كله في رمضان لأجل اعت... - ابن عثيمين