تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حصل بيني وبين زوجتي خلاف فذهبت إلى بيت والده... - ابن عثيمينالسائل : يقول بأنه حصل بينه وبين زوجته خلاف وذهبت إلى بيت والدها ومكثت فترة من الزمن هناك وأرسلت له يقول عدة رسائل تطلب فيها الطلاق وطلّقها على حسب رغبت...
العالم
طريقة البحث
حصل بيني وبين زوجتي خلاف فذهبت إلى بيت والدها ومكثت فترة من الزمن هناك وأرسلت لي عدة رسائل تطلب فيها الطلاق فطلقتها على حسب رغبتها وكتبت ورقة الطلاق من شيخ في القرية أمام شاهدين وأرسلت لها ، وقد مر على طلاقي لها ثلاث سنوات وهي لم تتزوج حتى الآن ، وأريد أن أرجعها فهل يصح لي ذلك بعد هذه المدة وبعد كتابة ورقة الطلاق ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول بأنه حصل بينه وبين زوجته خلاف وذهبت إلى بيت والدها ومكثت فترة من الزمن هناك وأرسلت له يقول عدة رسائل تطلب فيها الطلاق وطلّقها على حسب رغبتها وكُتبت ورقة الطلاق من شيخ القرية أمام شاهديْن وأرسلت لها، يقول المستمع من السودان والأن مر على الطلاق منها ثلاث سنوات وهي لم تتزوّج حتى الأن، في سؤاله يقول: أريد أن أرجع لها، هل يصح لي ذلك بعد هذه المدة وبعد أن كتبت لها ورقة الطلاق أرجو منكم التوجيه؟

الشيخ : نعم يصح لك أن ترجع إليها بعقد جديد شرعي إلا أن تكون الطلقة التي طلّقتها إياها هي الثالثة فإن كانت هي الثالثة فإنها لا تحِل لك حتى تنكح زوجا ءاخر لقول الله تبارك وتعالى: الطَّلاقُ مَرَّتَانِ إلى قوله: فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فإذا كنت راغبا في الرجوع إلى أهلك فاخطبها إلى نفسك من جديد وأجري ما يجب إجراؤه للعقد الشرعي ما لم تكن هذه الطلقة هي الطلقة الثالثة، ... الطلقة الثالثة فإنها لا تحل لك حتى تنكح زوجا ءاخر ... نكاح رغبة لا نكاح تحليل ويُفارقها بموت أو طلاق وتنقضي عدتها حينئذ تحل لك. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. المستمع للبرنامج رمز لاسمه بعلي أ أ يقول.

Webiste