تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قد عطل الرحمن أفئدة لهم*** من كل معرفة ومن إ... - ابن عثيمينالشيخ : " قد عطل الرحمن أفئدة لهم *** من كل معرفة ومن إيمان "نعوذ بالله يعنى أن الله عطل قلوبهم من معرفة الله والإيمان به فصاروا في وحشة عظيمة وتشتت." إ...
العالم
طريقة البحث
قد عطل الرحمن أفئدة لهم*** من كل معرفة ومن إيمان إذ عطلوا الرحمن من أوصافه*** والعرش أخلوه من الرحمن بل عطلوه عن الكلام وعن صفا***ت كماله بالجهل والبهتان (الفرق بين الجهل والبهتان)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " قد عطل الرحمن أفئدة لهم *** من كل معرفة ومن إيمان "
نعوذ بالله يعنى أن الله عطل قلوبهم من معرفة الله والإيمان به فصاروا في وحشة عظيمة وتشتت.
" إذ عطلوا الرحمن من أوصافه *** والعرش أخلوه من الرحمن " وذلك بإنكارهم لاستواء الله على العرش.
" بل عطلوه عن الكمال وعن صفا *** ت كماله " " بل عطلوه عن الكلام وعن صفا *** ت كماله " بل عطلوه عن الكلام وعن صفات كماله. فعطلوه عن الكلام والكمال قالوا : لا يتكلم وقالوا : ليس له صفات كمال كما مر علينا كثيراً . " بالجهل والبهتان " .الجهل عدم العلم . والبهتان : عدم الصدق . فكلامهم خال من العلم وخال من الصدق كله جهل وكله بهتان. نسأل الله العافية .

Webiste