فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قوم تدرون العداوة بيننا*** من أجل ماذا في قديم زمان (إعراب يا قوم) وبيان سبب العداوة بين أهل السنة وأهل التعطيل وهي أربعة أمور
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم قال :
" فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قومِ " والا يا قومُ ؟ يجوز الوجهان يجوز أن تراعي المحذوف فتقول يا قوم وأن تنوي القطع عن الإضافة تقول يا قوم
" يا قوم " ولكن الذي في القرآن مراعاة المحذوف يا قوم لم تؤذونني يقول :
" يا قوم تدرون العداوة بيننا *** من أجل ماذا في قديم زمان " يعني هل تعلمون ما سبب العداوة التي كانت بيننا من قديم الزمان .
" فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قومِ " والا يا قومُ ؟ يجوز الوجهان يجوز أن تراعي المحذوف فتقول يا قوم وأن تنوي القطع عن الإضافة تقول يا قوم
" يا قوم " ولكن الذي في القرآن مراعاة المحذوف يا قوم لم تؤذونني يقول :
" يا قوم تدرون العداوة بيننا *** من أجل ماذا في قديم زمان " يعني هل تعلمون ما سبب العداوة التي كانت بيننا من قديم الزمان .
الفتاوى المشابهة
- باب : الإمام يأتي قوماً فيصلح بينهم . - ابن عثيمين
- بيان الشيخ التفريق بين بعثة الرسول إلى قوم ما... - الالباني
- رجل نهى عن منكر فترتب عليه عداوة من الطرف ال... - ابن عثيمين
- ما حكم القومية ؟ - ابن عثيمين
- سؤال حول حب أولياء الله مع وجود العداوة لبعض... - ابن عثيمين
- ما حكم ترك الصلاة في المسجد مع الجماعة بحجة... - ابن عثيمين
- الكلام على العداوة بين المؤمنين والكفار. - الالباني
- تتمة وإعادة شرح الأبيات السابقة - ابن عثيمين
- ذكر وجه العداوة بين الآباء وبعض أهليهم - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم:فصل في مبدأ العداوة ال... - ابن عثيمين
- فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الم... - ابن عثيمين