ورضى رسول الله منا لا غلو*** الشرك أصل عبادة الأوثان (بيان أن الغلو أصل الشرك)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ورضى رسول الله " يعني ولم نقصد سوى " رضى الله منا لا غلو *** الشرك " يعني لم نقصد غلو الشرك " أصل عبادة الأوثان "
كما قال الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : " باب ما جاء أن الغلو في قبور الصالحين يصيرها أوثانا تعبد من دون الله " فالغلو هو أصل الشرك ولهذا قال : " لا غلو الشرك أصل عبادة الأوثان " فالغلو هو أصل العبادة ولهذا نهى الرسول عليه الصلاة والسلام عن الغلو .
كما قال الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : " باب ما جاء أن الغلو في قبور الصالحين يصيرها أوثانا تعبد من دون الله " فالغلو هو أصل الشرك ولهذا قال : " لا غلو الشرك أصل عبادة الأوثان " فالغلو هو أصل العبادة ولهذا نهى الرسول عليه الصلاة والسلام عن الغلو .
الفتاوى المشابهة
- هل الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم يختص به... - ابن عثيمين
- الغلو في الدين. - الفوزان
- سؤال :ما الفرق بين التنطع و الغلو والاجتهاد ؟ - ابن عثيمين
- حكم الغلو في النبي ﷺ - ابن باز
- كيف يُجمع بين محبتهﷺوعدم الغلو فيه؟ - ابن باز
- الغلو والتفريط في الدين - اللجنة الدائمة
- الكلام على الغلوِّ في الدين ، ومنه الغلوُّ في... - الالباني
- مفهوم الغلو في الدين - ابن باز
- شرح قول المصنف : وقال قال رسول الله صلى الله... - ابن عثيمين
- حكم الغلو في الصالحين وما يكون شركًا منه؟ - ابن باز
- ورضى رسول الله منا لا غلو*** الشرك أصل عبادة... - ابن عثيمين