تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أن هلاك الإنسان بالجهل والشهوة - ابن عثيمينالشيخ : وما أحوج الناس اليوم ما أحوج الناس اليوم إلى علم نافع وعقل راجح علم وعقل علم ترتفع به الشبهات وعقل يحجز الإنسان عن الشهوات لأن بلاء الإنسان من أ...
العالم
طريقة البحث
بيان أن هلاك الإنسان بالجهل والشهوة
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وما أحوج الناس اليوم ما أحوج الناس اليوم إلى علم نافع وعقل راجح علم وعقل علم ترتفع به الشبهات وعقل يحجز الإنسان عن الشهوات لأن بلاء الإنسان من أحد الأمرين إما الجهل وإما الشهوة إما هذا أو هذا .
ماهو موجود هذا ... نعود إلى الإقامة حتى الإقامة درس إي نعم نعود إلى كلمة بسيطة يعني تتميم نحن قلنا إن الإنسان يؤتى من أحد أمرين إما الجهل وإما الشهوة ألا يريد الحق ولهذا قال النبي عليه الصلاة والسلام : اللهم أرنا الحق حقا وهذا به يزول الجهل وارزقنا اتباعه هذا به تزول الشهوة ويكون مراد الإنسان مراد الله ورسوله نسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن رأى الحق حقا واتبعه ورأى الباطل باطلا واجتنبه وألا يجعل ذلك ملتبسا علينا فنضل إنه جواد كريم والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وأكرر شكري لله عز وجل على هذا اللقاء ثم شكر أخينا الشيخ أبي بكر جزاه الله خيرا وأمامي الآن أسئلة نرجو أن نأخذ شيئا منها قبل إقامة الصلاة نعم أنت نعم .

السائل : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .

Webiste