تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: ما حكم الرطوبة التي تنزل من المرأ... - ابن عثيمينالسائل : تقول السائلة: ما حكم الرطوبة التي تنزل من المرأة هل هي طاهرة أم نجسة وعلى القول بأنها نجسة فهل يلزم من ذلك الوضوء من استنجاء ونحن نقع في حرج كب...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: ما حكم الرطوبة التي تنزل من المرأة هل هي طاهرة أم نجسة وعلى القول بأنها نجسة فهل يلزم من ذلك الوضوء من الإستنجاء ونحن نقع في حرج كبير ونحن في المسجد الحرام ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقول السائلة: ما حكم الرطوبة التي تنزل من المرأة هل هي طاهرة أم نجسة وعلى القول بأنها نجسة فهل يلزم من ذلك الوضوء من استنجاء ونحن نقع في حرج كبير ونحن في هذا المسجد الحرام؟

الشيخ : الرطوبة التي تخرج من المرأة على وجه العادة هذه طاهرة لا تنجّس الثياب ولا تنجّس البدن ولكنها تنقض الوضوء لأنها خارج من السبيل وجمهور العلماء يرون أن كل خارج من السبيل فإنه ناقض للوضوء وإن لم يكن بولاً ولا غائطاً وعلى هذا فإذا خرجت منها هذه الرطوبة وتلوثت بها ثيابها لم يجب عليها أن تغسل الثياب ولكن يجب عليها أن تتوضّأ، إلا إذا كانت الرطوبة مستمرة معها فإنها تأخذ حكم من به سلس البول ونقول توضّئي بعد دخول الوقت واستمري في الوضوء ولو خرجت منك هذه الرطوبة لأنه لا يمكن التخلص منها.

Webiste