تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: كيف نرد على الصوفية الذين يقولون... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل : كيف نرد على الصوفية الذين يقولون إن العلم قسمان ظاهر يعلمه الرسل والعلماء و باطن اختص به الأولياء؟الشيخ : أعوذ بالله! سمعتم كلامه...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: كيف نرد على الصوفية الذين يقولون إن العلم قسمان ظاهر يعلمه الرسل والعلماء. و باطن اختص به الأولياء ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل : كيف نرد على الصوفية الذين يقولون إن العلم قسمان ظاهر يعلمه الرسل والعلماء و باطن اختص به الأولياء؟

الشيخ : أعوذ بالله! سمعتم كلامه؟ يقول فيه صوفية يقولون العلم علمان: علم ظاهر يعلمه الرسل والعلماء وعلم باطن لا يعلمه إلا أولياءهم نقول هذا الذي قالوه خطأ عظيم يستلزم تجهيل الرسل وأنهم لا يعلمون ما أنزل الله عليهم وأن هؤلاء الذين زعموهم أولياء يعلمون من علم الله ما لا يعلمه الرسل عليهم الصلاة والسلام وهذا لا شك أنه يوصل إلى الكفر والعياذ بالله فمن اعتقد أن في شريعة الله من العلوم ما لم يصل إليه علم الرسل فإنه كافر يجب عليه أن يتوب إلى الله وأن يرجع إلى الحق وأن يتبرأ من طريقه الذي كان يسلكه لأنه طريق ضلال وكفر وفساد والعياذ بالله وأرجو أن يسمع هؤلاء بأنهم إذا قالوا هذا القول فقد مرقوا من الإسلام حتى لو سبّحوا الله ولو حمدوا الله ولو كبروا الله لأنهم بقولهم هذا جعلوا غير الرسل أعلم بالله وبشريعته من الرسل، نعم.

Webiste