تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : في قوله تعالى :" واسأل من أرسلنا... - ابن عثيمينالسائل : أثابكم الله هذا سائل يقول: في قوله تعالى:  واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون  كيف يسأل الرسول صلى الله عليه وسل...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : في قوله تعالى :" واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون " كيف يسأل الرسول صلى الله عليه وسلم الرسل الذين من قبله وهو خاتم الأنبياء ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أثابكم الله هذا سائل يقول: في قوله تعالى: واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون كيف يسأل الرسول صلى الله عليه وسلم الرسل الذين من قبله وهو خاتم الأنبياء؟

الشيخ : نعم واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون السؤال سؤالان سؤال بلسان المقال يوجه للمسؤول الحاضر وسؤال آخر بلسان الحال وذلك كأنه يقول اقرأ سيرة الأنبياء اقرأ سيرة من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون والغرض من ذلك توبيخ المشركين الذين يدعون مع الله إلها آخر حتى يتبين أنه ما من رسول أرسل يؤمر بالشرك ويجعل من دون الله آلهة تعبد كل الرسل الذين أرسلهم الله قال الله تعالى عنهم: وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ فمعنى اسأل من أرسلنا قلبلك من رسلنا أي تتبع سيرهم ودعوتهم هل جعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون؟ والجواب: نعم ولا لا؟
الطالب : لا

الشيخ : الجواب لا ما جعل الله من دون الرحمن آلهة تعبد أبدا بل كل ما عبد من دون الله فهو باطل.

Webiste