تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على صفات الله عز وجل . - ابن عثيمينالشيخ : إلى يوم الدين .أما بعد : فإننا استمعنا إلى تلاوة آيات كثيرة من كتاب الله تعالى فيما أمنا به إمامنا في قيام رمضان هذه الليلة الثامنة من شهر رمضان...
العالم
طريقة البحث
الكلام على صفات الله عز وجل .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إلى يوم الدين .
أما بعد :
فإننا استمعنا إلى تلاوة آيات كثيرة من كتاب الله تعالى فيما أمنا به إمامنا في قيام رمضان هذه الليلة الثامنة من شهر رمضان عام ثمانية عشر وأربعمئة وألف في فنون شتى من أنواع العلم ونحن نتكلم بإذن الله وبتوفيقه على ما يتعلق بالعقيدة وعلى ما يتعلق بالمجتمع شيئان مهمان جدا .
أما ما يتعلق بالعقيدة : فنبدأ أولا بصفات الله عز وجل صفات الله تبارك وتعالى التي وصف نفسه بها ـ خله خله ـ صفات الله تعالى التي وصف نفسه بها حق على حقيقتها لا يجوز أن تحرف ولا تغير عن ظاهرها لأن الله تعالى خاطبنا بالقرآن وهو أعلم بنفسه منا وأعلم بغيره من غيره هو أعلم منا بما في نفوسنا نحن لا نعلم المستقبل في حياتنا والله عز وجل يعلم مستقبلنا والله تبارك وتعالى إذا أخبر عن نفسه بشيء فواجبنا ونحن عبيد لله أن نقول سمعنا وآمنا على مراد الله تبارك وتعالى ولا يحل لنا أن نصرف شيئا مما وصف الله به نفسه عن ظاهره إلا بدليل من الله وحده أو من رسوله صلى الله عليه وسلم .

Webiste