ذكر عقوبة اللواط في الشرع .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ولذلك يجب القضاء على الفاعل والمفعول به متى كانا بالغين عاقلين سواء كانا متزوجين أم غير متزوجين ـ انتبه يا أخي ـ لو زنا رجل بامرأة وهو لم يتزوج يقتل لا يجلد ويغرب سنة عن البلد لكن لو تلوط رجل برجل وهو لم يتزوج يقتل، يقتل ولا حياد عن هذا القول لأنه جاء في الحديث الذي أخرجه أهل السنن وسنده صحيح من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه السياسة الشرعية التي ينبغي لكل قاضي وأمير أن يقرأها بتمهل قال إن الصحابة أجمعوا على قتل كل من الفاعل والمفعول به أجمع الصحابة . إجماع الصحابة يعني لا يزنه شيء أجمعوا على قتل الفاعل والمفعول به لكنهم اختلفوا كيف يقتلان فقال بعضهم يحرقان بالنار لعظم جنايتهما وقد أحرقهم ثلاثة من الخلفاء ومنهم أبوبكر رضي الله عنه أحرقهم لماذا لأن هذا جرم عظيم يجب أن تكون العقوبة رادعة تماما وقال بعضهم يرجم الفاعل والمفعول به بالحجارة حتى يموتوا وقال آخرون بل يصعد بهما إلى أعلى مكان في البلد إذا كان الطابق خمسة عشر وفيه طابق ثلاثين من أين نرميهما من الثلاثين تسعين من التسعين أعلى مكان في البلد يرميان منه ويتبعان بالحجارة قتلة شنيعة لماذا لأن الفعلة شنيعة فإذا قال قائل لا قدر الله إلا الخير لا قدر الله إلا الخير وأقول لا قدر الله ولا أقول لا سمح الله كما يعبر به بعض الناس لأن سمح تعطي أن هناك من يجبر الله على الشيء فأقول لا قدر الله لأن هذا هو الموافق لقول الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن قل قدر الله أو قدّر الله وما شاء فعل أقول لا قدر الله ولا أقول لا سمح الله طيب
الفتاوى المشابهة
- حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( اقتلوا ا... - الالباني
- حكم اللواط للفاعل والمفعول به وهل يتضرر... - اللجنة الدائمة
- حكم اللوطي الفاعل أو المفعول به وذكر الأدلة... - ابن عثيمين
- التوبة من اللواط - اللجنة الدائمة
- هل اللواط يكون فقط في الدبر ؟ - الالباني
- ذكر اختلاف الفقهاء في حد اللواط؟. - ابن عثيمين
- هل يدخل اللواط في تعريف الزنا ؟ - ابن عثيمين
- لماذا لا نقيس السحاق على في اللواط القتل.؟ - ابن عثيمين
- حد اللواط - ابن باز
- الكلام عن فاحشة اللواط مع ذكر عقوبته . - ابن عثيمين
- ذكر عقوبة اللواط في الشرع . - ابن عثيمين