تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الدهر من أسماء الله - ابن عثيمينالشيخ : فيه إشكال يسير في الحديث الذي سقته وهو قوله تبارك وتعالى في الحديث القدسي :  يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر  هل الدهر من أسماء الله ؟ لا لي...
العالم
طريقة البحث
هل الدهر من أسماء الله
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : فيه إشكال يسير في الحديث الذي سقته وهو قوله تبارك وتعالى في الحديث القدسي : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر هل الدهر من أسماء الله ؟ لا ليس من أسماء الله لأن الله يقول : ولله الأسماء الحسنى والدهر ليس مشتملاً على هذا الوصف ولأن الذين يسبون الدهر إنما أرادوا سب الدهر لا سب الله وبعد الأذان إن شاء الله نكَمل .
اللهم صل على محمد آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته، اللهم اشف بلطفك مرضانا ومرضى المسلمين واشف من أوصانا بالدعاء له بذلك إنك على كل شيء قدير
نبدأ الآن بالأسئلة ولا نخلي بعد الصلاة أحسن ؟ بعد الصلاة أحسن ولا نبدأ من الآن؟ الأسئلة كثيرة؟
الطالب : إي كثيرة يا شيخ

الشيخ : قلنا إن الدهر ليس من أسماء الله لسببين : الأول أن الله تعالى قال : ولله الأسماء الحسنى وكلمة الدهر لا تحمل هذا المعنى.
ثانيا أن الذين يسبون الدهر لا يريدون سب الله وإنما يسبون الدهر نفسه يعني الزمن والوقت فتبين أن من زعم أن الدهر من أسماء الله فقد أخطأ نعم الآن اسمحوا لنا لو ما كملنا الآين أن نبدأ بالأسئلة لأنها كثيرة.
الطالب : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا ونبينا وحبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره واقتدى بهداه إلى يوم الدين .

الشيخ : طيب باقي شيء في الآية ودي أتكلم عليه.
الطالب : تفضل

Webiste