تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى:" إن الله وملائكته يصلون عل... - ابن عثيمينالشيخ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الطالب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين ...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى:" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما " ومعنى الإيمان بالله
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الطالب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
فلقاؤنا الليلة هو آخر لقاء في هذه السفرة ولعل الله أن ييسر مرة أخرى الالتقاء بكم عن قريب أتريدون أن نتكلم على ما سمعناه من قراءة صلاة المغرب الليلة أم نكمل ما سبق في الليلتين الماضيتين ؟
الطالب : الليلة

الشيخ : على الأصل طيب ما الذي قرأه إمامنا في هذه الليلة ؟ أنتم جيدين تعرفون .
الطالب : قوله تعالى : إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا وسلموا عليه تسليما .

الشيخ : خطأ أخطأت في الآية، اقرأ الآية كما نزلت.
الطالب : قال تعالى : إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا وسلموا عليه تسليما. صلوا عليه وسلموا تسليما .

الشيخ : نعم صلوا عليه وسلموا عليه تسليما كثيرا بارك الله فيك
الطالب : تسليماً فقط

الشيخ : صلوا عليه وسلموا تسليماً طيب قال الله عز وجل : إن الله وملائكته يصلون على النبي هذا خبر يراد به بيان رتبة النبي صلى الله عليه وسلم ومنزلته عند الله وأن الله وملائكته يصلون عليه صلوات الله وسلامه عليه حتى يكون في هذا حث على أن يصلي عليه المؤمنون به وبرسوله و لهذا قال : يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً إن الله وملائكته الله إله واحد لا شريك له في ألوهيته ولا ربوبيته ولا أسماءه وصفاته.

Webiste