تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز للمرأة فرق مقدمة شعرها لوجود كوي بال... - ابن عثيمينالسائل : ما الحكم في فرق مقدمة الشعر إذا كان في مقدمة الشعر كوي بالنار ، وذلك لتغطية الكوي بشعر الرأس ؟ وما تفسير قول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحدي...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز للمرأة فرق مقدمة شعرها لوجود كوي بالنار وتريد تغطيته بشعر رأسها وما تفسير قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لمائلات المميلات )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما الحكم في فرق مقدمة الشعر إذا كان في مقدمة الشعر كوي بالنار ، وذلك لتغطية الكوي بشعر الرأس ؟ وما تفسير قول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف : المائلات المميلات وجزاكم الله خيرا ؟

الشيخ : فرق الرأس من السنة بأن يفرق الشعر من نصف الرأس حتى يكون الجانب الأيمن منسدلا إلى الجانب الأيمن والجانب الأيسر منسدلا إلى الجانب الأيسر ، وكذلك القفا ينسدل إلى القفا ، هذا هو السنة وهذا هو الأفضل .
وأما فرقه من جانب دون الآخر فهذا قد يدخل في قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا .
وقد عد بعض العلماء بأن المشطة المائلة من هذا النوع ، الحذر الحذر من التعرض لما فيه الوعيد بالنار أو حرمان دخول الجنة .
وأما الكي الذي في وسط رأسها فلا بأس أن تغطيه بالشعر وألا يكون الفرق على نفس هذا الموضع.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste