باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم.
القارئ : باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها. حدثنا أحمد بن يونس قال: حدثنا إبراهيم بن سعد.
الشيخ : قوله رحمه الله " نظر إلى علمها " فيه إشارة إلى أن الثوب إذا كان ذا أعلام ولكن لا يهتم به المصلي فإنه لا حرج فيه، ومثل ذلك الفرش في بعض المساجد فرش موشاة يعني منقوشة فهل نقول أنها تكره؟ لأنها تلهي المأمومين، نقول هذا هو الأصل، لكن الناس إذا ألفوها لن يهتموا بها حتى ولو كانت موشاة . نعم.
القارئ : باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها. حدثنا أحمد بن يونس قال: حدثنا إبراهيم بن سعد.
الشيخ : قوله رحمه الله " نظر إلى علمها " فيه إشارة إلى أن الثوب إذا كان ذا أعلام ولكن لا يهتم به المصلي فإنه لا حرج فيه، ومثل ذلك الفرش في بعض المساجد فرش موشاة يعني منقوشة فهل نقول أنها تكره؟ لأنها تلهي المأمومين، نقول هذا هو الأصل، لكن الناس إذا ألفوها لن يهتموا بها حتى ولو كانت موشاة . نعم.
الفتاوى المشابهة
- إذا علم بالنجاسة في ثوبه في وقت الصلاة فهل ي... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف "...أو صلى في ثوب محرم عليه...". - ابن عثيمين
- ما معنى الحديث:( إلا رقما في ثوب ) .؟ - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف " ... أو صلى في ثوب محرم عليه... - ابن عثيمين
- الصلاة في الثوب الذي جامع فيه - اللجنة الدائمة
- ما معنى قوله - صلى الله عليه وسلم - : ( إلا رق... - الالباني
- باب : علامة المنافق - ابن عثيمين
- ما معنى قول ابن مالك " ... بل ما تليه أوله ا... - ابن عثيمين
- باب : إذا كان الثوب ضيقاً - ابن عثيمين
- باب كراهة الصلاة في ثوب له أعلام - ابن عثيمين
- باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها - ابن عثيمين